الإقتصاد

المملكة تمتلك بنية متطورة للجودة والنمو الاقتصادي

الرياض- البلاد

أكد وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن المملكة تبذل جهوداً كبيرة للارتقاء بجميع عناصر منظومة البنية التحتية للجودة، وبشكل خاص مجال القياس والمعايرة، إدراكاً منها بأهمية القياس في دعم وتعزيز النماء الاقتصادي والصناعي. جاء ذلك خلال كلمته أمس في افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للقياس الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأشار إلى أن الحكومة تُوفر الدعم اللازم للمركز الوطني للقياس والمعايرة للاضطلاع بدوره الوطني في هذا المجال، معرباً عن فخره بما يمتلكه هذا المركز من قدرات بشرية وتقنية على أعلى مستوى من التطور والتميّز.
وبين معاليه أن عِلْم القياس يُعد واحداً من العلوم المحورية التي تُساعد على تعزيز الاقتصادات الوطنية والعالمية، بما يُمثله هذا العِلْم من مرجعية للتعاملات والتبادل التجاري سواءً على المستويات الوطنية أو الإقليمية أو الدولية ، مؤكدا أن المملكة أولت ومنذُ وقتٍ مُبكر اهتماماً بالغاً بهذا المجال، تأكيدا على أهمية هذا العِلْم في تعزيز القدرات الوطنية والدولية في جميع المجالات الاقتصادية والعِلْمية.

من جهته أعرب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي عن فخره باحتضان المملكة لفعاليات المنتدى الدولي للقياس، مشيراً إلى أن ذلك يأتي استمراراً لجُهودها المُتواصلة في تقديم رؤى مُحفزة للتكامل والتعاون مع دُول العالم كافة لما فيه خير الإنسانية جَمعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *