الأولى

المملكة تدعم الجهود الأممية لوقف النار والتوصل لحل سياسي باليمن

الرياض – البلاد
التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في الرياض،. المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث.
وأكد الأمير خالد بن سلمان خلال لقاءه غريفيث، حرص المملكة على دعم جهود الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار،. والتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة في اليمن. ونوّه المبعوث الأممي الخاص باليمن بالدور الإنساني الذي تقوم به المملكة في إطار سعيها لإنهاء الأزمة،. وذلك من خلال مبادرتها الشاملة التي تحظى بدعم كامل من الأمم المتحدة.
كما التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في الرياض المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن السيد تيم ليندركينغ.
وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية،. بالإضافة إلى الجهود المشتركة المبذولة لدعم المبادرة السعودية وجهود الأمم المتحدة لإيقاف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.
حضر اللقاءين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية محمد سعيد آل جابر،. ومدير عام مكتب نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.
والتقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في الرياض، نائب وزير الدفاع للتعاون الصناعي الدفاعي في جمهورية التشيك توماس كوبيتني.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين؛ خاصة في المجالات العسكرية والدفاعية، وسُبل تعزيزها وتطويرها،. بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي،. ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب سمو نائب وزير الدفاع الأستاذ هشام بن عبدالعزيز بن سيف.
فيما حضره من الجانب التشيكي سفير جمهورية التشيك لدى المملكة يوراي كوديلكا، وعدد من الوفد المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *