المرأه صحة و عافية

“الفاصوليا الحمراء” كنز فيتامينات طبيعي للحوامل

أكد خبراء تغذية، أن الفاصوليا الحمراء تعتبر أحد العناصر الغذائية الهامة لكل امرأة حامل، فهي  ليست مجرد طعام لذيذ، إنما مليئة بالعناصر الغذائية أيضًا، الفاصوليا مصدر جيد جدًا للألياف التي تخفض الكوليسترول، وكون الفاصوليا مليئة بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والبروتين يجعلها بديلًا جيدًا للحوم، يجب أن تكون هذه الحبة الرائعة غير المكلفة الغنية بالألياف والبروتين قليلة الدسم ومضادات الأكسدة والحديد جزءًا من نظامك الغذائي اليومي، خاصة إذا كنت حاملًا، لأنها تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية والحيوية للجنين بداخلك، تعرفي إلى فوائد الفاصوليا الحمراء للحامل.

وأشاروا إلى خمس فوائد صحية مذهلة لتناول الفاصوليا في أثناء الحمل، مؤكدين أنه خلال فترة الحمل، يزيد حجم دمك، لذا تكونين بحاجة إلى مزيد من الحديد لإنتاج مزيد من الهيموجلوبين، والفاصوليا يمكنها أن ترفع مستويات الحديد لديك، وبالتالي القضاء على نقص الحديد، كما أنها تساعد على نمو الجنين بشكل عام، وتعزز نمو المشيمة.  الفاصوليا غنية بالأنثوسيانين أو مضادات الأكسدة الطبيعية، وهي مفيدة لبشرتك أنت والجنين الذي ينمو، ويمكن أن تقلل الفاصوليا أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل. ولفتوا إلى أن الفاصوليا تحتوي على ألياف غذائية تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم في أثناء الحمل.

وأضافوا: “تحتوي الفاصوليا أيضًا على نحو ثمانية أحماض أمينية حيوية، المهمة في بناء البروتينات وكوسيط في عملية التمثيل الغذائي، يمكن أن تعزز هذه الأحماض الأمينية أيضًا مناعتك وتكافح الأمراض والالتهابات المختلفة، كما أن البروتينات التي تنتجها هذه الأحماض الأمينية ضرورية لبناء أساس ممتاز لخلايا جسم الجنين وللأم أيضًا”. وتقضي الفاصوليا على الأحماض الصفراوية التي تسبب غثيان الصباح أو الغثيان الذي تعانيه معظم النساء الحوامل في الصباح.

واعتبر الخبراء أن النحاس الموجود في الفاصوليا يقلل من الالتهابات ويعزز النشاط الإنزيمي في الجسم، كما أنه يحافظ على الطبيعة المرنة للمفاصل والأوعية الدموية والأربطة في أثناء الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *