الدولية

التحالف يحبط إرهابا حوثيا جنوب البحر الأحمر

الرياض – مأرب – البلاد

لا تزال مليليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تمارس جرائمها بحق الشعب اليمني وتهديد استقرار المنطقة وحركة التجارة العالمية بالبحر الأحمر، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن،الإثنين، إحباط هجوم عدائي وشيك، من قبل المليشيات جنوب البحر الأحمر.
وقال في بيان له، إن “مليشيات الحوثي مستمرة بتهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية” ، مضيفا بأن تلك الجماعة المدعومة من إيران تتخذ اتفاق ستوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة”.
كما صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف قامت صباح الاثنين بإعادة وتسليم أحد الأطفال اليمنيين المجندين من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران إلى الحكومة اليمنية الشرعية.وأوضح العميد المالكي أن إجراءات إعادة وتسليم الطفل للحكومة اليمنية الشرعية تمت بحضور ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وممثلي هيئة الهلال الأحمر السعودي، وهيئة حقوق الإنسان، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والمختصين من قيادة القوات المشتركة للتحالف.

وبين العميد المالكي أن وحدة حماية الأطفال في النزاع المسلح بقيادة القوات المشتركة للتحالف قامت بإعادة تأهيل وتسليم ما مجموعه (147) طفلاً يمنيًا منذ بداية الأزمة اليمنية تم تجنيدهم واستغلالهم والزج بهم في العمليات القتالية على الحدود الجنوبية للمملكة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية حقوق الطفل.
في السياق كشفت مصادر يمنية أن الميليشيا الإرهابية تواصل حملة تجنيد في صفوف طلبة المدارس تحت اسم الدورات الصيفية، وهي الحملة السنوية التي تستهدف الطلبة في المراحل الدراسية وعلى مستويات مختلفة تشمل التعبئة الفكرية المتطرفة وتنتهي باستخدام الأسلحة.
وأفادت أن الميليشيات طلبت من السكان الإسراع في إلحاق أبنائهم في هذه المدارس التي تقدم برامج فكرية ذات صبغة طائفية وفق مقررات أعدها خبراء في ميليشيات حزب الله اللبناني الإرهابي وتوسيع تجنيد الأطفال ضمن سجل جرائم الحرب الحوثية بحق الشعب اليمنيين.
من جهة ثانية تواصل الميليشيا الإرهابية المدعومة جرائمها بحق اليمنيين ، حيث سقوط عدد من الجرحى المدنيين في هجوم حوثي بطائرة مسيرة استهدف سوقا شعبيا في مديرية رغوان شمال محافظة مأرب.
ولاتقتصر انتهاكات الحوثيين في اليمن على البشر بل على تاريخ البلاد ، عبر نهب تهريب قطع ومخطوطات أثرية يمنية إلى دول عدة من ضمنها إيران ولبنان وغيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *