المرأه صحة و عافية

أمراض تصيب الأطفال في الصيف

يعاني الأطفال من بعض الأمراض في فصل الصيف، لذلك حذر أطباء الأمهات منها.

وطبقا لموقع schooldays، فأن هناك أمراض صيفية شائعة يجب البحث عنها، وقد تصيب طفلك وتحرمك من الاستمتاع بالإجازة الصيفية، لذلك على كل أم أن تكون حذرة ومنتبهة لمثل هذه الأمراض.

وقال الموقع، إن أشهر الأمراض الصيفية التي يمكن أن تصيب الأطفال هي: أذن السباحين،. وهي عدوى تصيب قناة الأذن الخارجية وتحدث عندما يظل الماء محاصرًا في الأذن. هذا يخلق بيئة رطبة، مما يساعد على نمو البكتيريا،  قد تؤدي أذن السباح إلى الشعور بالامتلاء والحكة في الأذن ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية.

وأشار إلى ضربة الشمس أيضا تحدث عند قضاء الكثير من الوقت في الشمس،. مما يؤدي إلى ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم، و قد تتسبب ضربة الشمس في سرعة النبض ، والارتباك ، والغثيان ، وجفاف اللسان المتورم ، واحمرار الجلد ، وسخونة الجلد.

كما أن الطفح الحراري الناتج عن الحرارة بأنه طفح جلدي أحمر أو وردي، عادة على الرأس والرقبة والكتفين،. ويحدث عندما تنسد القنوات العرقية وتنتفخ ، مما يؤدي إلى الحكة وعدم الراحة. وكذلك حمى القش، وهي حالة شائعة تظهر عليها علامات وأعراض مشابهة لنزلات البرد ، وعادة ما تزداد الأعراض سوءًا في الربيع والصيف. بالإضافة للأكزيما وهي مرض جلدي شائع ومتكرر يسبب طفح جلدي مزعج على الجسم، يمكن أن يتسبب التعرض للكلور والشمس في جفاف الجلد  قد يؤدي زيادة العرق أيضًا إلى تفاقم الأكزيما. 

ولفت الموقع إلى أن التسمم الغذائي هو مرض ينتقل عن طريق الغذاء ويبلغ ذروته خلال فصل الصيف، تساعد الحرارة على نمو البكتيريا وزيادة المشاركة في الأنشطة الخارجية تزيد أيضًا من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي. وكذلك تلف العين ، رغم أنه ليس مرضًا ، يعد خطرًا بالغ الأهمية يجب تجنبه ، ولكن غالبًا ما يتم تجاهله. العيون الشابة معرضة بشكل خاص لأشعة الشمس فوق البنفسجية الطويلة (أ) و (ب) لأن عدسات عين الطفل أكثر شفافية من تلك الخاصة بالبالغ. اجعل طفلك يرتدي نظارة شمسية عند تعرضه لأشعة الشمس في جميع الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *