المحليات

جمعية الإعلام السياحي توصي بإنشاء وتطوير الوسائل الرقمية

البلاد – متابعات

اختتمت أمس بالمملكة، ندوة جمعية الإعلام السياحي الافتراضية المشتركة مع المركز العربي للإعلام السياحي، بعنوان “افاق المستقبل السياحي بين التعافي من الجائحة والإجراءات الاحترازية”،. وذلك ضمن برامج الملتقى العربي 13 للإعلام السياحي. 

وأوصت الندوة، التي شارك فيها أربعة متحدثين، وبحضور أكثر من ٧٠ مشارك من السعودية، وبريطانيا، والإمارات، ومصر، بتكثيف الدور الإعلامي في التوعية الصحية والتأكيد على أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية في الجولات السياحية، ووضع الخطط العريضة للترويج الممنهج والبناء للوجهات السياحية الجديدة،. والمحافظة على كبار السن والأطفال خلال السفر بالابتعاد عن التجمعات وأخذ الحيطة والحذر لعدم نقل العدوى إليهم من المصابين بالأمراض المعدية.

كما أوصى المشاركون في الندوة بإنشاء إدارة تدريب خاصة بالتحول الرقمي في وزارة السياحة أو وزارة الإعلام للتوسع المعرفي والتدريبي حول التحول الرقمي بالمجتمع السعودية،. والتوسع في انشاء وتطوير الوسائل التقنية الرقمية في مجال السياحة.

وناقشت الندوة عدة محاور تلامس عودة السياحة تدريجيا في ظل جائحة كورونا – كوفيد ١٩ وما بعدها، وعن مسئوليات الإعلام السياحي نحو انطلاقة السياحة ما بعد جائحة كوفيد ١٩، والارشادات العامة للحفاظ على سلامة المسافرين خلال الجولات السياحية، ودور المنصات الاجتماعية والتطبيقات الرقمية في السياحة السعودية، وأثار التحول الرقمي على وكلات السفر والسياحة وقطاع الأعمال.

وتطرق رئيس جمعية الإعلام السياحي خالد ال دغيم في حديثه بالندوة إلى أهمية دور الأعلام السياحي في تنمية السياحة السعودية وطرق الترويج الحديثة ما بعد كوفيد19 مؤكدا إن الإعلام السياحي شريك في التنمية السياحية وعليه تقع مسؤولية إبراز جهود رؤية الوطن ٢٠٣٠ في مجال السياحة وعكس الصورة الحقيقة للمكتسبات الوطنية .

وأشار الاخصائي الصحي هاني محلاوي إلى أهمية تطبيق الإجراءات الاحترازية واخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد – 19 قبل السفر وخلال الجولات السياحية أو البرامج السياحية يتم تطبيق كافة البرتوكولات الصحية المعلن عنها من قبل وزارة الصحة كغسل اليدين وتحقيق التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر في الفنادق مع لبس الكمامات، والاعتماد على الدفع الالكتروني والبعد عن الدفع الورقي، منوها بأهمية المتابعة الدقيقة لكبار السن والأطفال خاصة في المرافق السياحة المغلقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *