الأولى

مسؤولون فلسطينيون لـ”البلاد”: السعودية سند فلسطين وحصن الأمة

البلاد – مها العواودة

ثمن مسؤولون فلسطينيون مواقف المملكة الراسخة وجهودها الرامية لدعم القضية الفلسطينية العادلة، ونصرة الفلسطينيين،. ودعم صمودهم على أرضهم في وجه المحتل الإسرائيلي،. وكذلك تحركاتها الإيجابية مع الشقيقة مصر لوقف الإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية على القدس والمقدسات.

وأشاد سفير فلسطين لدى السعودية بسام الأغا، بالموقف السعودي الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، والدفاع عن المقدسات.

وأكد الأغا لـ”البلاد” أن هذه المواقف يعتز ويفتخر بها، وهي ثابتة منذ عهد الملك المؤسس طيب الله ثراه والأبناء البررة. ولفت إلى أن تحرك المملكة وجهودها المبذولة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على القدس والضفة وغزة هو تواصل للمواقف المشرفة للمملكة،. وتأكيد على العلاقة الوطيدة بين البلدين الشقيقين.

تأثير كبير

ونوه الأغا إلى أن التحرك السعودي المميز من خلال دعوة وزراء الخارجية العرب للاجتماع وانعقاد مؤتمر التعاون الإسلامي والتواصل مع الدول الكبرى،. والاهتمام الكبير الذي توليه المملكة للقضية الفلسطينية، كان له تأثيره لما تمثله المملكة من مكان ومكانة.

وأشار إلى أن الاتصال الأخير بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الفلسطيني للتأكيد على مواصلة الجهود السعودية على كافة الأصعدة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على القدس، يأتي تتويجا لهذا التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي ونصرة الشعب الفلسطيني.

مواقف تاريخية

وأشاد سفير فلسطين في القاهرة مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، بالمساعي والجهود السعودية المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وأشار في تصريح لـ”البلاد”: “إن القيادة الفلسطينية تثمن وتقدر عالياً دور المملكة الذي بذل مع الشقيقة مصر،. وبعض الدول العربية والأوروبية والإدارة الأمريكية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والتوصل إلى وقف لإطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ صباح الجمعة الماضية”.

مساندة القضية الفلسطينية

وأكد اللوح أن المملكة تاريخياً تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتدعم حقوقه المشروعة،. وأن تأكيدات خادم الحرمين على ثوابت الموقف السعودي من حل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، ليس جديدا،. وغير مستغرب على مملكة الإنسانية التي قدمت ومازالت تساند القضية الفلسطينية وتقدم يد العون وكل الدعم المالي والاقتصادي لتعزيز صمود الفلسطينيين في أرضهم وفي القدس.

من جهته، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور حسام أبو الرب إن جهود المملكة تجاه القدس والمقدسات متواصلة ولم تتوقف يوماً. مؤكداً دور المملكة العربية السعودية الهام في مساندة القضية الفلسطينية في كل المحافل والأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *