متابعات

أبحث عن ممول لمشروع «شحن» السيارات الكهربائية

المدينة المنورة – محمد قاسم

حصل الطالب حسام السميري من ثانوية الأمير عبد المحسن بالمدينة المنورة على شهادة تسجيل براءة اختراع مصنفة من الهيئة السعودية للملكية الفكرية لتطبيق “شاحني” والذي يتم ربطه بمحطات السيارات الكهربائية.. ويعد الطالب السميري من الطلاب الموهوبين، وحفلت مسيرة الطالب الموهوب بإنجازات وابتكارات متميزة وحلول تكنولوجية متطورة على مدار السنوات الماضية.

يقول السميري إن شغفه بالتكنلوجيا قاده الى التقنية المتميزة والمتمثلة في تطبيق شاحني السيارات الكهربائية لافتا إلى أن مشروعه يتعلق بالطاقة المتجددة ويواكب الرؤية 2030 ، وأنه في الوقت الراهن يبحث عن ممول لتنفيذ ابتكاره على دنيا الواقع .


واستطرد بقوله بدأت أول خطوة من التقديم في مسابقة طيبة تبتكر ٤ بوادي طيبة بجامعة طيبة ، وقد تم قبول فكرة مشروع “شاحني) ” ومن ثم انتقلت للمرحلة الأولى بالمسابقة تقديم “البرزونتين” عن المشروع أمام لجنة التحكيم وبفضل الله وتوفيقه أعجبت لجنة التحكيم بالفكرة وقدموا الملاحظات اللازمة لتطوير المشروع بعدها تواصلت مع المعلم وائل زين فاخرجي مشرف الابتكارات بالمدرسة وذلك بتكليف من مدير مدرسة الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الثانوية بندر سعد الجابري للبدء في تنفيذ ومتابعة مشروع ابتكاري في كافة المراحل. وأضاف بقوله: هذا التطبيق يوفر معلومات عن محطات شحن الطاقة الكهربائية التي تحتوي على مناطق استراحة بجانبها مثل المطاعم والمتاجر، حتى يتمكن سائق السيارة من الحصول على قسط من الراحة خلال انتظاره لإتمام عملية شحن سيارته، لافتا إلى أن التطبيق سوف يضيف الشيء الكثير لقائدي السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، خصوصًا أن الرؤية المملكة، تحث تستحث على مثل هذه الابتكارات لبناء اقتصاد منافس وتنمية مستدامة. وبلا شك أنها تؤول إلى إيجاد بنية تحتية محفزة تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية القريبة والبعيدة للمملكة. وأبان السميري أنه بعد وضع الترتيبات اللازمة انتقلت بالمشروع إلى مرحلة تسجيل الفكرة في الهيئة السعودية للملكية الفكرية التي ساعدني فيه الدكتور عبدالعزيز فاخوري عضو فريق العمل وبعد تطبيق التوجيهات الصادرة من أحمد عسيري بالهيئة السعودية للملكية الفكرية تم قبول المشروع وإصدار شهادة مصنف وعقب ذلك انتقلت بعدها لمرحلة إنشاء شبكات التواصل الاجتماعي للدعم الأعلامي حيث وجد المشورع تفاعلا كبيرا من مجموعة المواطنين والذين ساهموا في تقديم الدعم كما لا نسى تشجيع صحيفة “البلاد” الموقرة وإنشاء موقع الإلكتروني للشركة بالتعاون مع فريق العمل .

وتابع في الوراهن أبحث عن ممول أو مستثمر للمشروع لدخول السوق لكي يستفيد من هذا الابتكار أصحاب السيارات الكهربائية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.
واستطرد أنه وجد الدعم من والده واعضاء فريق العمل ، فضلا عن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة وإدارة الموهوبين وإدارة مدرستي ثانوية الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز ممثلة في مديرها بندر سعد الجابري ووائل زين فاخرجي المشرف على المشروع وعضو فريق العمل والدكتور عبدالعزيز سعود فاخوري بجامعة الملك سعود والرئيس التنفيذي لوادي طيبة الدكتور جابر المطيري الى جانب مساعد مشرف مركز الابتكار بجامعة طيبة الدكتورة نوره الرفاعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *