المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة الروهينجا ودعم اليمنيين واللبنانيين

دكا- تعز-عدن-عرسال- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إغاثة اللاجئين الروهينجا ودعم مشروع مراكز الأطراف الصناعية والرعاية الصحية المدرسية في اليمن وعلاج المرضى في لبنان، ففي بنجلاديش واصل المركز أمس الأول توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا، حيث جرى توزيع 2.500 سلة غذائية استفاد منها 12.500 لاجئ.

وفي اليمن يواصل المركز تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحة المدرسية وإدارة حالات سوء التغذية للطلاب والطالبات والكوادر التعليمية للمدارس في محافظة عدن.

وجرى خلال شهر مارس الماضي 2021م، تقديم 35,706 خدمات مجانية تنوعت في القطاعات الصحية والنفسية والتغذوية حيث استفاد منها 6,166 فردًا في 91 مدرسة بـ 8 مديريات بمحافظة عدن.

وواصل المركز بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة تنفيذ مشروع دعم استمرار الخدمات التعليمية وتعافي قطاع التعليم من آثار الأزمة والنزوح في اليمن، حيث تم اكتمال 60% من إنشاء مقر مدرسة الجيل التي ستوفر بيئة تعليمية مناسبة يستفيد منها 800 طفل نازح في مدينة مأرب.


وقدمت مراكز الأطراف الصناعية بمحافظات تعز وعدن وسيئون ومأرب خدماتها الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي لبنان واصل مركز عرسال بمحافظة البقاع تقديم خدماته الطبية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان.

وراجع العيادات خلال شهر مارس 2021م- 2,595 مريضا، حصلوا على 4,574 خدمة صحية مجانية، توزعت بين أقسام العيادات التخصصية المتنوعة، إضافة إلى المختبرات والصيدلية وخدمات التمريض الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *