متابعات

البلديات تغلق منشآت خالفت التعليمات الصحية

مكة المكرمة ــ أحمد الاحمدي ــ الدمام-حمودالزهراني

نفذت أمانة المنطقة الشرقية امس 1394 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، نتج عنها إغلاق 9 منشآت تجارية مخالفة، ورصد 57 مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية والتكدس، وتطبيق توكلنا.

وقالت إنها تلقت عبر مركز البلاغات 940 أمس 44 بلاغا، حول المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الأمانة استمرار جولاتها الرقابية المكثّفة، للتثبّت من تطبيق كافة المنشآت التجارية والغذائية في الأسواق، والمراكز للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتطبيق ” توكلنا “؛ في المنشآت التجارية، وذلك لحماية المجتمع من انتشار فيروس كورونا، وكذلك تفعيل مبادرة ” ممتثل ” بكافة مدن ومحافظات المنطقة، كما شددت على عدم التهاون في إغلاق المنشآت المخالفة تحقيقا للسلامة العامة، موضحة بأن الجولات الرقابية التي يتم تكثيفها؛ تهدف الى رفع مستوى الالتزام ورفع الوعي لدى المنشآت والعاملين فيها. إلى ذلك نفذت أمانة منطقة تبوك والبلديات المرتبطة بها خلال إجازة عيد الفطر المبارك 14.459 جولة رقابية ميدانية على المحال التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة الرجالية والصالونات النسائية؛ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقالت الأمانة: الفرق الرقابية قامت بإغلاق 40 منشأة، ومخالفة 78 محلاً مخالفاً للإجراءات الاحترازية، حيث تم تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وذكرت أنها قامت بتعقيم وتطهير ما يزيد على 1557 موقعاً خلال الإجازة، مستعينة بالآليات والمعدات اللازمة لتنظيف تلك المواقع على فترات منتظمة، إضافة لتنفيذ أعمال تعقيم مكثفة في مختلف المرافق الخاصة بأماكن الجلوس وألعاب الأطفال، وتعقيم الحاويات المخصصة للنفايات.

وأضافت أنها استقبلت وباشرت عدداً من البلاغات عن المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا. وأكدت الأمانة استمرار جولاتها الرقابية المكثفة على المنشآت التجارية والأسواق المركزية، والتشديد عليها ورصد المخالفات وإغلاق المنشآت المخالفة منها للإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المرتبطة بكورونا المستجد، والتكدس في الأسواق، وتطبيق “توكلنا”، إضافة إلى تفعيل مبادرة “ممتثل” بجميع مدن ومحافظات المنطقة. وشدّدت على عدم التهاون في إغلاق المنشآت المخالفة تحقيقاً للسلامة العامة، داعيةً الجميع إلى التعاون معها والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز البلاغات “940” لمعالجتها.
من ناحية اخرى نفذت أمانة منطقة نجران أمس، 909 جولات رقابية على المنشآت التجارية، وقامت بإصدار مخالفتين ضد منشأتين بسبب عدم التزامهما بتطبيق الإجراءات الوقائية.

وأكدت الأمانة تواصل الأعمال الرقابية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية.
ودعت الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم 940 أو قنوات التواصل الخاصة بالأمانة.

إلى ذلك نفذت أمانة العاصمة المقدسة -ممثلة في وكالة البلديات- 4567 جولة رقابية أسفر عنها تغريم 31 محلًّا تجاريًّا مخالفًا، وإغلاق محلين تجاريين مخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بمكة المكرمة. وأوضح وكيل الأمين للبلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، أن جميع كوادر البلديات الفرعية بأمانة العاصمة المقدسة تقوم بالمراقبة الدورية واليومية وتطبيق الاشتراطات الاحترازية على جميع المحلات. وأكد “الزايدي” إلزام المنشآت بالطاقة الاستيعابية؛ للحد من التزاحم، وضرورة توفير المعقمات في مداخل المنشآت التجارية، وأجهزة قياس الحرارة، ووضع الملصقات الأرضية لتحقيق التباعد الجسدي بين مرتادي المحلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *