الإقتصاد

شركة الأول للاستثمار مملوكة بالكامل للبنك السعودي البريطاني “ساب”

جدة : البلاد

أبرمت شركة الأول للاستثمار اتفاقية مع شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، يتم بموجبها نقل أنشطة إدارة الأصول وخدمات الوساطة والإقراض بالهامش للعملاء الأفراد من إتش إس بي سي العربية السعودية إلى الأول للاستثمار. (يُشار إليها معا بـــ “الأنشطة المنقولة”)

ومن الجدير بالذكر أن شركة الأول للاستثمار مملوكة بالكامل للبنك السعودي البريطاني (ساب)،  وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية مملوكة بنسبة 51٪ لمجموعة إتش إس بي سي العالمية و 49٪ للبنك السعودي البريطاني (ساب). وتعد مجموعة إتش إس بي سي المستثمر الأكبر في بنك ساب بحصة تبلغ 31٪.

ومن المتوقع أن تكتمل صفقة نقل الأنشطة خلال عام 2022 م [ عام  1443هـ ]، بعد الحصول على الموافقات اللازمة. وسيتم أيضاً نقل جميع موظفي شركة إتش إس بي سي العربية السعودية الذين هم جزءًا من الأنشطة المنقولة إلى شركة الأول للاستثمار، كما سيتم أيضا نقل وظائف الدعم لها مما يضمن انتقال الأنشطة بسلاسة.

وقال السيد ديفيد ديو، العضو المنتدب لبنك ساب: “تتيح هذه الصفقة لبنك ساب التوسع استراتيجيًا في تقديم خدماتنا لقاعدة عملائنا الكبيرة في جميع أنحاء المملكة. كما أنها تجعلنا نتخذ خطوة أقرب للوفاء بالتزامنا تجاه مساعدة عملائنا على تحقيق أهداف بعيدة المدى من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى واحدة من المنصات الرائدة في نشاط إدارة الثروات والأصول في المملكة العربية السعودية.”

من جانبه قال مازن البنيان ، الرئيس التنفيذي لشركة الأول للاستثمار، “إن  هذه الصفقة بمثابة تحول حقيقي لشركة الأول للإستثمار، حيث ستسمح لها توسيع نطاق العمل وتعزيز مكانتها بشكل كبير في نشاط إدارة الأصول، ونشاط الوساطة للعملاء الأفراد في المملكة. وإننا نتطلع إلى الترحيب بعملاء شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وموظفيها أصحاب الكفاءة العالمية ليكونوا  ضمن عائلة شركة الأول للاستثمار “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *