المحليات

“وزارة النقل” تعيد فتح جسر الخليج بمدينة الرياض

البلاد : متابعات

قامت وزارة النقل بافتتاح جسر الخليج بعد عملية استبدال فواصل التمدد لجسر الخليج الذي أعلنت الوزارة عن إغلاقه باتجاه الشرق بدءاً من مساء الإثنين 28 رمضان وذلك لأسباب تتعلق بالصيانة الدورية التي تجريها وزارة النقل لكل الطرق والجسور في المملكة؛ بهدف توفير مرور سلس وآمن لعابري هذا الجسر، الذي يعد الجسر الأطول في الرياض، وشكل حين إنشائه نقلة نوعية لحركة النقل في العاصمة.

وقد بدأت أعمال الصيانة فور إغلاق الجسر أمام حركة المرور، حيث تواصل العمل على مدار الـ24 ساعة لاستكمال أعمال الصيانة في وقتها المحدد؛ كما وفرت الوزارة الفرق الفنية اللازمة لذلك والتي تضم ما يكفي من العمال والفنيين المتخصصين الذين سيواصلون العمل في ورديتين بالتناوب.

وأوضحت وزارة النقل أن عمليات الصيانة التي شهدها الجسر تتضمن استبدال فواصل التمدد الخاصة بالجسر وعددها أربع بفواصل جديدة، مع ما تقتضيه عملية الاستبدال من أعمال فنية، كما قامت الوزارة خلال فترة الاستبدال بالعمل على دهان الحواجز الخرسانية وإصلاح الدرابزينات.

وقد بلغ عدد الحواجز التي تم توريدها لهذه الغاية 1000 حاجز، إلى جانب 400 من الحواجز الخرسانية، و2000 من الأقماع، و250 من الإشارات، و14 من المولدات الكهربائية، مع توفير10 من سيارات التأمين، ومثلها من رافعات (كاتو)، وعدد 4 كمبروسور وجاك هامر، و6 كشافات ليلية، و16 من معدات التخريم، و5 مكسرات لخلط المواد، و16هلتي للتكسير.

الجدير بالذكر أن وزارة النقل تحرص على تنفيذ أعمالها بأعلى معايير السلامة والجودة، وضمان استمرار أعمالها وفق الخطة التشغيلية للوزارة، لإنجاز المشروعات كافة، ومواجهة جميع التحديات والأزمات، تعزيزًا لكفاءة التشغيل والأداء وتقديم خدمات فعالة للمستفيدين، تحقيقًا لأهداف ومبادرات رؤية المملكة 2030م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *