الرياضة

الفيحاء يسعى لحسم الصعود .. وصراع مثير للهروب من الهبوط

حائل – خالد الحامد

تعود عجلة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للدوران من جديد، بعد توقف دام لمدة عشرة أيام.

حيث تقام اليوم السبت 5 مواجهات ضمن الجولة الـ 35، يتوقع لها أن تشهد ندية وإثارة، في ظل السباق المحموم على الصعود، وكذلك الهروب من الهبوط.

النهضة VS الفيحاء

يحل الفيحاء ثاني الترتيب برصيد 76 نقطة، ضيفا على النهضة صاحب المركز الـ16 برصيد 35 نقطة في مباراة مهمه للفريقين. فالفيحاء يسعى لحسم بطاقة الصعود الثانية. أما النهضة فغايته الابتعاد عن الفرق المهددة. كفة الفيحاء هي الأقرب لتحقيق الفوز.

الثقبة VS النجوم

سيكون الخطأ ممنوعا، عندما يلتقي الثقبة صاحب المركز الـ 18 برصيد 30 نقطة، والنجوم صاحب المركز الأخير برصيد 23 نقطة في مباراة عنوانها الأبرز سيكون محاولة الهروب الكبير من الهبوط. فوز الثقبة يجدد آماله في البقاء، في المقابل يجد النجوم صعوبة كبيرة في البقاء حال خسارته اليوم، وفوز البكيرية يعني الهبوط رسميا للنجوم.

الدرعية VS جدة

أما في الرياض، فيبدو أن الاثارة ستكون حاضرة بكل قوة خلال المواجهة التي تجمع بين الدرعية وجدة. يتطلع الفريقان للفوز والتقدم في سلم الترتيب والابتعاد عن الفرق المهددة بالهبوط.

يدخل الدرعية اللقاء وهو في المركز المركز الـ 15 برصيد 39 نقطة، فيما يحتل فريق جدة  المركز الـ 13 برصيد 41 نقطة .

أحد VS الجبلين

وفي المدينة المنورة، يواجه أحد ضيفه الثقيل الجبلين. أحد في المركز الثامن برصيد 46 نقطة، ويتطلع لتحسين مركزه ومن المحتمل وصوله لخامس الترتيب، في المقابل ستكون فرصة سانحة للجبلين لتوسيع الفارق مع جاره الطائي. الجبلين يأتي بالمركز الثالث برصيد 69 نقطة، مما يعني اقترابه من تحقيق حلم الصعود، لذا هدفه الأوحد في هذا اللقاء الظفر بالنقاط الثلاث.

الطائي VS الكوكب

وفي موقعة أخرى، يستقبل الطائي ضيفه الكوكب في مباراة تمثل منعطفًا مهمًا للرابع الطائي برصيد 76 نقطة ولا تعني الكثير لضيفه الكوكب الخامس بـ 50 نقطة سوى المحافظة على مركزه، وستكون النقاط الثلاث فرصة للطائي في تقليص الفارق بينه وجاره الجبلين الثالث، وتعزيز حظوظه بالصعود لدوري الأضواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *