اجتماعية مقالات الكتاب

المواطن على رأس الأولويات

على قدر أهل العزم تأتي العزائم
الطموحات والتحدي لدى الرجال العظماء تحقق المعجزات فها هو حزم سلمان .. وهمة محمد .. حققت في خلال خمس سنوات الكثير من التنمية والإنجازات مالم يتحقق في عشرات السنوات.

5 سنوات منذ بداية انطلاقة رؤية 2030 كانت واقعاً لمس من خلاله السعوديون إنجازات رؤيتهم الطموحة التي أطلقها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. بتوجيه ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. وحققت الحكومة الفاعلة بقيادة خادم الحرمين الشريفين واهتمام ومتابعة سمو ولي العهد الأمين على تحقيق مستهدفات الرؤية وبرامجها التنفيذية من خلال توفير كافة الامكانيات.وتذليل كافة الصعوبات. أمام طموحات المواطنين في مملكتنا العزيزة. في تحقيق إنجازات كبيرة وعظيمة غير مسبوقة في تاريخ المملكة المعاصر. وفي فترة قياسية وسريعة وتابع الأمير محمد بن سلمان مهمة اكتشاف مكامن القوة لدى المملكة. وما تملكه من تنوع جغرافي وثقافي يؤهلها لموقع مهم في مصاف أكبر الدول سياحياً وثقافياً ورياضياً وترفيهياً.

وقد حققت الرؤية في السنوات الماضية مكتسبات انعكست على مختلف المجالات والقطاعات عبر رفع انتاجية أداء الحكومة. وسرعة اتخاذ القرار. وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة. ورفع جودة الحياة للسكان من خلال توفير الخدمات الصحية.ورفع نسبة تملك المواطنين للاسكان وتوفير خيارات ترفيهية متنوعة. وتعزيز الاستدامة البيئية بالرغم من ظروف جائحة كورونا إلا ان العام الحالي شهد حراكاً متسارعاً وملموساً على أرض الواقع. لمشروعات التنمية إذ أنه تم الانتهاء من مرحلة التصميم ووضع الاستراتيجيات، والتفاصيل الفنية.

وفي السياق ذاته أوضح سمو ولي العهد حفظه الله خلال اللقاء التلفزيوني بإيضاح دقيق بالأرقام والنسب لما تم انجازه.

في مجال الاسكان وماحققته استثمارات صندوق الاستثمارات العامة. وتناول سموه خطط تطوير العاصمة الرياض. ليمكن نحو 6 ملايين وظيفة مضيفاً سموه في حديثه إلى ما تم انجازه من مطلوبات رؤية المملكة “2030” كما أوضح سموه في حديثه بكل شفافية ووضوح عن الشؤون التي تهم المجتمع كطبيعة الوظائف المنشودة للمواطنين والمواطنات ومفهومه لتطبيق الشريعة الإسلامية. والتعامل مع الأحاديث النبوية. وتطوير قانون الأحوال الشخصية والموقف الصحيح من المدارس الفقهية. وطبيعة علاقات المملكة بالولايات المتحدة. ومفهوم العلاقات الخارجية السعودية. وبين سموه حفظه الله. بلغة واضحة ومبسطة الأسلوب الذي ينتهجه لتحقيق التناغم المنشود بين أجهزة الدولة بحيث تكون خطط التطوير والتنمية منسقة ومتكاملة لتتحقق فوائدها المرجوة.وجاء الحديث في مجمله واضحاً وشفافاً وعميقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *