الرياضة

ديربي صدارة بين الهلال والشباب.. والأهلي المتجدد يصطدم بالتعاون

جدة – هلال سلمان

تلعب مساء اليوم مباراتان مؤجلتان من الجولة الـ 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حيث يلعب الهلال والشباب في ديربي مثير لحسم صدارة الترتيب في الساعة الـ 9:40 مساء، فيما يحل الأهلي ضيفًا على التعاون بعدها بـ 10 دقائق، حيث كان تأجيل اللقاءين بسبب ارتباط الهلال والأهلي بمشاركتهما في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

الهلال vs الشباب
يتساوى الهلال والشباب في كل شيء، ولا يفصل بينهما سوى فارق الأهداف لمصلحة الأول؛ حيث يملكان 48 نقطة من 14 فوزا و6 تعادلات و5 هزائم. سجل الهلال 45 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفا كأقوى خط دفاع في الدوري، فيما أحرز الشباب 51 هدفا كأقوى خط هجوم، وتلقت شباكه 32 هدفا. يعتبر الديربي حاسما للصراع على الصدارة و”عيدية” من الفائز لجماهيره.

يسعى الهلال لمصالحة جماهيره في أول مباراة بعد إقالة مدربه البرازيلي ميكالي، وتعيين البرتغالي مورايس مكانه، خصوصا أن (الزعيم) خسر آخر مبارياته في الدوري أمام الاتحاد، وربما يكون عبدالله الحمدان أحد أهم الأوراق الرابحة على الرغم من الجدل حول مشاركته أمام فريقه السابق، فيما يحوم الشك حول مشاركة الكوري هيون سو بعد تعرضه للإصابة، أما سلمان الفرج فقد يدفع به المدرب في الشوط الثاني، وتنتظر الجماهير تغييرا للأداء العقيم والمكشوف الذي عانى منه الفريق في الآسيوية.
وفي المقابل، يأمل الشباب في خطف الصدارة، واستغلال فترة التوقف على الوجه الأمثل، لكنه يفتقد خدمات مدافعه أحمد شراحيلي المصاب، ويعول (الليث) على تألق نجميه الأرجنتينيين بانيغا وجوانكا والبرتغالي مارتينز.

التعاون vs الأهلي
يدخل الأهلي مباراته الليلة بوجه مختلف ومعنويات مرتفعة في أول مباراة للرئيس والمدرب الجديدين ماجد النفيعي، وريجيكامب؛ خصوصا بعد الأداء الجيد في دوري أبطال آسيا، على أمل تحقيق الفوز الغائب عن الفريق في آخر 6 مباريات ما جعله يتراجع للمركز التاسع بـ 35 نقطة، فيما يحتل (سكري القصيم) المركز الرابع بـ 41 نقطة، ويأمل بتعويض خسارة الجولة الأخيرة أمام الفتح وتحقيق 3 نقاط ثمينة قبل خوضه نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيصلي يوم 9 شوال المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *