متابعات

اللقاحات آمنة وفعالة والتزموا بالإجراءات الاحترازية

 الرياض ـ البلاد

أكدت الصحة أن اللقاحات المستخدمة في المملكة آمنة وفعّالة بإذن الله للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ومضاعفاته، لافتةً أنها تخضع لإشتراطات عالية من الجهات المختصة وتعتمد أعلى معايير السلامة والأمان وتُحقق الفعالية والمأمونية العالية.
‬وشدًدت على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية مثل لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة الجميع.
وفي نفس السياق أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة أمس تضمنت تسجيل 1016 حالة مؤكدة وتعافي 900 حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة 9691 حالة منها 1346 حالة حرجة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 422316 حالة وبلغ عدد حالات التعافي 405607 حالات.

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل 12 حالة حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة 7018 حالة “يرحمهم الله جميعاً” كما تم إجراء 72188 فحصا مخبريا.
من ناحية أخرى كشفت وزارة الصحة، أمس ، عن تصدر الرياض لقائمة المناطق السعودية في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، مسجلةً 373 إصابة جديدة؛ تلتها مكة المكرمة بـ279 حالة، ثم المنقطة الشرقية 125 حالة.
وجاءت المدينة المنورة في المرتبة التالية بـ52 حالة، ومنطقة عسير بـ44 حالة، ثم منطقة جازان بـ31 حالة، ثم منطقة القصيم بـ29، ثم منطقة تبوك بـ27 حالة، ثم منطقة حائل بـ18 حالة، ثم منطقة الحدود الشمالية بـ13 حالة، ومنطقة الباحة بـ13 حالة، ومنطقة الجوف بـ7 حالات، وأخيرًا منطقة نجران بـ5 حالات..ونصحت الجميع. وكشفت وزارة الصحة، في وقت سابق، عن الأعراض الجانبية المتوقعة المصاحبة لتناول لقاح فيروس كورونا المستجد، وقالت: «الأعراض المتوقعة من أخذ اللقاح بسيطة جدًّا، قد تكون ألمًا في مكان الحقن يتحسن بالكمادات الباردة، أو شعورًا بالصداع والتعب يتحسن بالإكثار من السوائل». ودعت الوزارة إلى التواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *