الرياضة

الغواصات.. عقبة أمام نهائي إنجليزي في اليورباليج

جدة – البلاد

يقف فياريال الإسباني عقبة أمام نهائي إنجليزي محتمل في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بين مانشستر يونايتد وأرسنال، عندما يحلّ الليلة ضيفًا على النادي اللندني في ملعب الإمارات في إياب نصف النهائي، آملاً أن يحافظ على تقدمه (2-1) ذهابا.
وجد أرسنال نفسه منقوصًا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 إثر طرد الاسباني داني سيابيوس عندما كان متأخرًا بهدفين دون رد، إلا أن هدفًا غاليًا خارج الديار من العاجي نيكولا بيبي أبقى على آماله حية في بلوغ النهائي.
أما القطب الآخر مانشستر يونايتد، فوضع قدمًا في النهائي باكتساحه روما الإيطالي (6-2) في “أولد ترافورد” ذهابًا، وسيعمل على تأكيد تأهله الليلة.

ويعود مدرب (الغواصة الصفراء) أوناي إيمري إلى ملعب الإمارات، حيث أمضى فيه موسما و4 أشهر قبل إقالته في نوفمبر 2019.
ويعتبر إيمري متخصصًا في الدوري الأوروبي، بعد أن حقق اللقب 3 مرات متتالية (2014-2016) مع إشبيلية الإسباني.
أما بالنسبة لأرسنال، فستشكل عودة الغابوني أوباميانغ بعد شفائه من المالاريا دفعة معنوية بعد غيابه عن لقاء الذهاب.

يونايتد على باب النهائي
يجد مانشستر يونايتد نفسه مرتاحًا نسبيًا، بعد أن بات قاب قوسين من بلوغ نهائي المسابقة التي توج بلقبها عام 2017 بعد اكتساحه روما 6-2 ذهابًا.
وجد “الشياطين الحمر” أنفسهم في مأزق عندما تأخروا (2-1) على ملعبهم في الشوط الأول الأسبوع الفائت، إلا أن أداءً خارقًا في الثاني بقيادة كافاني وفرنانديش الذي سجل كل منهما هدفين وتمريرتين حاسمتين، والفرنسي بول بوغبا، قلب الطاولة على فريق العاصمة الإيطالية الذي تعاقد قبل يومين مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلفا لمواطنه باولو فونسيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *