الرياضة

في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تشلسي يتربص بريال مدريد

جدة – هلال سلمان

يحل ريال مدريد ضيفا ثقيلا على تشلسي الليلة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
يحلم الفريق اللندني بالوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 2012، ويعول على الهدف الثمين الذي أحرزه ذهابا عبر الأمريكي كريستيان بوليسيتش لإنجاز المهمة؛ إذ سيكون قادراً على بلوغ المباراة النهائية في حال تعادله سلباً أو فوزه بأي نتيجة على الفريق الملكي، الذي يخوض نصف النهائي للمرة الـ 30 في تاريخه.

لكن ريال مدريد لن يكون لقمة سائغة خصوصا أن سجل مدربه زين الدين زيدان يبدو رائعا في أقوى البطولات الأوروبية حيث قاد (الميرينغي) للفوز باللقب 3 مرات متتالية أعوام 2016 و2017 و2018.
وما يثير قلق أنصار الفريق الملكي هو كثرة الإصابات في صفوفه وآخرها لمدافعه الفرنسي رافايل فاران الذي سينضم إلى سيرخيو راموس في مشاهدة المباراة من المدرجات بالإضافة إلى كارفاخال وميندي ولوكاس فاسكيز، لكن الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي عاد مؤخرا من الإصابة وبات بإمكان زيدان الدفع به في خط الوسط.

وفي المقابل، يأمل الألماني توماس توخيل مدرب (البلوز) في أن يكون مهاجمو الفريق في أفضل حال لهز شباك حارس الريال العملاق البلجيكي تيبو كورتوا، إذ يقدم تيمو فيرنر مستوى متواضعا يجبر المدرب على استبداله بالفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو، وربما يعتمد توخيل أيضا على المغربي حكيم زياش الذي يقدم حلولا هجومية متنوعة.
ويغيب عن تشكيلة تشلسي لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش ويحوم الشك أيضا حول مشاركة ميسون ماونت الذي أصيب في المباراة الأخيرة. يقود المباراة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *