المحليات

موظفوها يتطوعون لدعم أبناء وأسر المجتمع المحلي

نيوم تشهد إنشاء أول مصنع في المنطقة لإنتاج الحافلات

تبوك- سعود الجهني
البلاد- هاشم آل هاشم

كشف موقع ” الكتريف” الأمريكي المتخصص في الشؤون الاقتصادية والصفقات التجارية عن أن مدينة نيوم على موعد مع إنجاز عالمي جديد يتمثل في إقامة مصنع لشركة Hyzon Motors حيث سيتم تجميع الحافلات الضخمة التي تعمل بالطاقة الشمسية والهيدروجين. وأوضح الموقع أن القدرة الإنتاجية المخطط لها لإنتاج هذا النوع من السيارات الضخمة سيصل إلى 10000 سيارة تجارية من طراز FC، يتم تجميعها في “نيوم”.

وأكد الموقع أن هذا المصنع هو الأول من نوعه على مستوى الخليج والشرق الأوسط، الذي يستخدم هذا النوع من السيارات الصديقة للبيئة، حيث سيتم تجميع السيارات في مصنع “نيوم” ويتم تصديرها في جميع دول الخليج ، لتكون المملكة هي الدولة العربية الوحيدة المصدرة لهذا النوع من الحافلات التجارية الضخمة. وأشار الموقع إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين ممثلين عن المملكة والشركة لتسهيل بناء المصنع، حيث تحدد مذكرة التفاهم الشروط والمواصفات للسيارات التي ستعمل بالطاقة الشمسية، وموقع المصنع بمدينة “نيوم” التي تعمل على أن تكون المصانع الموجودة بها صديقة للبيئة. ولفت الموقع إلى أن مذكرة التفاهم ، تشير إلى أن الشركة المصنعة للحافلات بدأت مناقشة فعلية مع خبراء الطاقة المتجددة في شركة “نيوم” ، المسؤولة عن تطوير المدينة حيث سيتم العمل بشكل وثيق لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط والمواصفات لمصنع التجميع الإقليمي الجديد.

ومن جانبه وصف كريج نايت ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Hyzon Motors ، مدينة “نيوم” بأنها واحدة من أكثر مشاريع إزالة الكربون ابتكارًا وطموحًا في العالم.

وأوضح قائلا :”نرى اليوم “نيوم” كواحد من أكثر التطورات العالمية ابتكارًا وطموحًا في مجال إزالة الكربون، كما تعد مركبات شركة Hyzon في طليعة المركبات التي تعمل بالهيدروجين وبالخلايا الشمسية وقد تم تطويرها على مدار سنوات عديدة.

على صعيد آخر وضمن برامج المسؤولية الاجتماعية لشركة نيوم، أطلق موظفو الشركة مبادرة تطوعية لدعم أبناء وأسر المجتمع المحلي خلال شهر رمضان المبارك، ويأتي ذلك بالتعاون مع الجمعية الخيرية بحقل وجمعية البر الخيرية بمركز الخريبة. وتمثلت المبادرة في تجهيز وتوزيع السلال الغذائية التي تتناسب مع احتياجات ومتطلبات أبناء وأسر المجتمع المحلي خلال الشهر الفضيل. وأكد مشاري المطيري المدير التنفيذي للشؤون الحكومية، حرص إدارة الشركة على ترك أثر إيجابي على كافة فئات المجتمع المحلي من خلال طرح مبادرات تشكل جسر محبة ممتدّ من نيوم إلى أبناء وأسر المناطق المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *