الرياضة

الفوز يحسم تأهل الأهلي والهلال لثمن النهائي

جدة – هلال سلمان

يخوض فريقا الأهلي والهلال مواجهتين حاسمتين في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا؛ حيث يتعين عليهما تحقيق الفوز مساء اليوم الجمعة لضمان التأهل لدور الـ 16، فالهلال سيلاقي شباب الأهلي الإماراتي في الـ 10 مساء، ويواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري في الـ 11:15 مساء.

الهلال vs شباب الأهلي
يتساوى الهلال مع استقلال دوشنبه الطاجيكي في صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط لكل منهما، ويتقدم الفريق الطاجيكي بفارق الأهداف، لذلك فإن الفوز الليلة على شباب الأهلي سيرفع رصيد (الزعيم) إلى 13 نقطة ويقربه كثيرا من ضمان الصدارة، بانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الاستقلال وأجمك؛ إذ ستكون الأهداف حاسمة في منح الصدارة والتأهل.
ونجح الهلال في الفوز على شباب الأهلي (2-0) لكن مباراة الليلة تتطلب تركيزا كاملا من اللاعبين والحرص على استغلال الفرص أمام المرمى وعدم استقبال أي هدف قد يعقد من مهمة الفريق.
وربما يشرك ميكالي المهاجم عبدالله الحمدان الذي شارك في التدريبات الأخيرة وسيشكل دعما قويا لخط المقدمة.

الأهلي vs الدحيل
تختلط الأوراق في المجموعة الثالثة؛ حيث يمتلك الأهلي والدحيل والاستقلال 8 نقاط لكل منهم، لذلك فلا مجال أمام الأهلي سوى الفوز لرفع رصيده إلى 11 نقطة، وانتظار نتيجة اللقاء الآخر بين الاستقلال والشرطة، وفي حال فوز الفريق الإيراني فإن النقاط الثلاث وحدها قد تجعل الأهلي من ضمن أفضل الفرق التي تحتل المركز الثاني وبالتالي ضمان بلوغ دور الـ 16. قدم (الراقي) مباراة كبيرة أمام الاستقلال في الجولة الأخيرة، لكنه لم ينجح في هز الشباك رغم سيطرته، لذا فإن المدرب ريجيكامب ركز على اقتناص الفرص أمام المرمى وضرورة الحفاظ على نظافة الشباك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *