الرياضة

يونايتد يواجه روما.. وفياريال يهدد آرسنال

جدة – هلال سلمان

تقام مساء اليوم مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)؛ حيث يواجه مانشستر يونايتد نظيره روما، فيما يلتقي فياريال مع آرسنال.ويسعى مدرب يونايتد، النرويجي سولشاير لإنهاء عقدته مع نصف النهائي بعد أن انتهى فيه مشواره 4 مرات سابقة في جميع المسابقات منذ توليه تدريب (الشياطين الحمر)؛ حيث خسر فرصة بلوغ النهائي مرة في يوروباليغ، وأخرى في كأس إنجلترا، ومرتين في كأس الرابطة. وتعيد المباراة إلى الأذهان الانتصار الكاسح الذي حققه “الشياطين الحمر” على (ذئاب) العاصمة الإيطالية (7-1) عام 2007 في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، مع أن يونايتد خسر ذهاباً (1-2).

ويبحث يونايتد عن تتويجه الأول منذ عام 2017 حين أحرز لقب يوروبا ليغ بالذات. وخلافاً ليونايتد الضامن مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل لاحتلاله المركز الثاني في البريميرليغ، يعول روما كثيراً على الفوز بلقب يوروباليغ؛ من أجل أن يكون بين أندية النخبة الموسم المقبل، لأنه يحتل حالياً المركز السابع في الدوري الإيطالي.

إيمري يهدد فريقه السابق
تصطدم آمال آرسنال بإنقاذ موسمه السيئ والحصول على فرصة العودة إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 5 مواسم، بمدربه السابق الإسباني أوناي إيمري، الذي يعوّل على تخصصه بمسابقة الدوري الأوروبي لردّ اعتباره وقيادة فياريال إلى النهائي.
وكان إيمري قريباً جداً من إعادة آرسنال إلى دوري الأبطال لكن نقطة واحدة حرمته من ذلك، كما أنه قاد الفريق إلى نهائي “يوروباليغ” في موسمه الوحيد الكامل معه، قبل أن يقال من منصبه بعد 4 أشهر على بداية موسمه الثاني.
وقاد إيمري فريقه السابق إشبيلية للفوز بلقب يوروباليغ لثلاثة مواسم متتالية، وبدا عازما على رد اعتباره من آرسنال الذي أنهى أهم مغامرة لفياريال في دوري الأبطال موسم 2005-2006 حين أقصاه من نصف النهائي قبل أن يخسر (الجانرز) أمام برشلونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *