متابعات

عطاءات السعودية تتواصل لتفطير الصائمين

جدة- ياسر بن يوسف

وصلت عطاءات المملكة الإنسانية في شهر رمضان المبارك إلى جزر فيجي غرب المحيط الهادي بألفي كيلو متر ، حيث دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في أستراليا وجمهورية فيجي وجزر سليمان، برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لتفطير الصائمين ، لمسلمي جزر فيجي ، والذي ينفذ وفق البروتوكولات الصحية المعتمدة للوقاية من فيروس كورونا.
وأوضح الملحق الديني بسفارة المملكة في أستراليا وجمهورية فيجي وجزر سليمان الشيخ أنور الصولي أن البرنامج يستهدف توزيع 300 سلة غذائية و25 ألف وجبة إفطار بالتعاون مع الجمعيات الخيرية ودور الأيتام.
من جهة أخرى دشنت الوزارة ممثلة بمكتب الملحق الديني في أديس أبابا برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وهدية خادم الحرمين الشريفين من التمور الفاخرة، ويستهدف البرنامجان ولأول مرة نزلاء المستشفيات وسيتم توزيع ٢٠٠٠ سلة غذائية، و ١١ طنا من التمور الفاخرة، ليستفيد أكثر من ١٥ ألف شخص.

وجرى في باكستان أمس الأول توزيع 600 سلة غذائية للأسر المحتاجة والفقيرة، استفاد منها 6000 فرد بإقليم البنجاب كما جرى توزيع 500 سلة غذائية استفاد منها 5000 فرد بإقليم خيبر بختون خواه . كما دشن سفير المملكة لدى نيبال، مساعد بن سليمان المرواني برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتفطير الصائمين بحضور المشرف على البرنامج بدر بن ناصر البجيدي ورؤساء الجمعيات والمراكز الإسلامية، مشيراً إلى أن البرنامج جزء من المشروعات التي وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بإقامتها في شهر رمضان المبارك في عدد من الدول تجسيداً لعنايته وحرصه وولي عهده الأمين، حفظهما الله، بالعمل الإسلامي وتلمس احتياجات المسلمين.
ودشنت الوزارة ممثلة بمكتب المستشار الإسلامي في تايلند، برنامج هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ تضمنت ٤٠٠ سلة غذائية لتفطير الصائمين، من مسلمي كمبوديا كما جرى توزيع قرابة 300 سلة غذائية في مقر مكتب سماحة مفتي كمبوديا، إلى جانب توزيع أكثر من ٧٠٠ سلة غذائية من بداية هذا الشهر. على صعيد آخر وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 1.500 سلة غذائية رمضانية للمحتاجين بمحافظة غابيلي في صوماليلاند.
وواصل المركز توزيع السلال الغذائية الرمضانية في السودان، وجرى الأحد الماضي توزيع 350 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في محلية الدمازين بولاية النيل الأزرق، استفاد منها 2.100 فرد، كما واصل توزيع السلال الغذائية الرمضانية للمحتاجين في بنين، وجرى توزيع 14 طنًا و500 كيلو غرام من السلال الغذائية الرمضانية في بلدية ساكيتي بمحافظة بلاتو، استفاد منها 1.740 فردا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *