المحليات

14 مليار ريال لمشروع البحر الأحمر في إطار التمويل الأخضر

تبوك-البلاد

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، أمس، عن اكتمال تسهيل حصولها على قرض لأجل محدد وتسهيل ائتماني متجدد بقيمة 14.120 مليار ريال مع أربعة بنوك سعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، جون باغانو, أن الشركة نجحت بالحصول على التمويل لنهجها الرائد في مجال الاستدامة المجتمعية والبيئية، والسمعة العالمية للمشروع, مشيراً على أن هذا القرض يعد أول تسهيل ائتماني مقوم بالريال السعودي يتم منحه ضمن إطار التمويل الأخضر.

وأضاف أن هذا التسهيل يشكل إنجازاً نوعياً للمشروع لتأمين التسهيلات البنكية والإلتزامات الرأسمالية اللازمة للمرحلة الأولى من المشروع، كما يسهم هذا التمويل في جعل المشروع أكثر جاذبية للمستثمرين بفضل هيكل رأس المال المؤمن بالكامل, ويشكل تصنيف التمويل الأخضر دليلاً آخر على إرساء معايير جديدة في مجال السياحة البيئية، وإبراز طرق مختلفة لهذا القطاع لتطوير المشاريع المستدامة محلياً وعالمياً .

وقال:”لم يسبق تطوير مشروع بهذا الحجم في أي مكان آخر من العالم. إننا نرسي معايير جديدة في مجال السياحة المتجددة في كل خطوة نقوم بها، ومع تطبيق نهج فريد في التصميم واستخدام أساليب بناء أكثر استدامة ووسائل تقنية متطورة، فنحن لا نعمل على تقليل بصمتنا البيئية فحسب، بل نساعد أيضاً على الوفاء بالتزامنا في تحقيق زيادة في قيمة التنوع البيئي بنسبة تصل إلى 30% بحلول عام 2040. وقد أتاح لنا هذا النهج الرائد الحصول على أول تسهيل ائتماني مُقوم بالريال السعودي وفق نظام التمويل الأخضر، ويضيف هذا التمويل بعداً آخر للمصداقية في مشروعنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *