الثقافية الفن

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفنان المصري “نور الشريف”

كتبت_ أمنية رشاد 

تقديرا لدوره الفني البارز في الساحة العربية، قام محرك البحث الشهير”جوجل”، بالاحتفال بذكري ميلاد الفنان المصري الراحل نور الشريف، عن طريق تغيير شعار المحرك لصور الفنان الراحل، برسومات كارتونية من شخصيات قام بتجسيدها في أعماله المختلفة.

الفنان محمد جابر محمد عبدالله،أو “نور الشريف” ولد  في 28 أبريل 1946 في منطقة الخليفة وسط القاهرة.

في عام 1967 تخرج نور الشريف في معهد الفنون المسرحية حيث حصل على المركز الأول، وهو ما رشحه لمسرحية «الشوارع الخلفية» للمخرج المسرحي سعد أردش، كما قدمه عادل إمام للمخرج حسن الإمام فشارك في فيلم «قصر الشوق» عام 1966 وبعدها توالت أعماله.

امتلك نور الشريف سجلا سينمائيا ممتازا، فقد قام ببطولة مئات الأفلام وحصل على عشرات الجوائز، من أشهر أفلامه: الكرنك، حبيبى دائما، حدوتة مصرية، العار، أهل القمة، كما ان له العديد من الأعمال الدرامية الراسخة في وجدان الدراما العربي مثل”خامس الخلفاء الراشدين_ عمرو بن العاص_ لن أعيش في جلباب أبي_ سعد الدالي_ الرحايا”.

ولم تغب القضية الفلسطينية عن باله أبدا فقد جسد دور المناضل الفلسطيني “ناجي العلي” في فيلم شهير من إنتاجه يحمل اسم المناضل الراحل، ما جعل شعبيته وشهرته تزيد في المجتمع الفلسطيني، ونعاه الرئيس الفلسطيني أبومازن.

وكان آخر أعماله في السينما فيلم «بتوقيت القاهرة» مع ميرفت أمين وسمير صبرى وكندة علوش وشريف رمزي وأيتن عامر، وكريم قاسم وآخرين، من تأليف وإخراج أمير رمسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *