متابعات

دوري الحواري .. غياب تام للاشتراطات الوقائية

 جدة – عبدالهادي المالكي

تشتعل المنافسات في كل عام في الملاعب الترابية بمختلف مناطق المملكة حيث يجد الرياضيون في الدورات المنتشرة جزءا لا يتجزأ من مظاهر الفرح، ولا غرابة في أن يرى بعضهم هذه الدورات مثل طبق رمضائي رئيسي، لا تكتمل سفرة السحور أو الإفطار إلا بوجوده ومن ضمن السيناريوهات اليومية في قائمة الأولويات إقامة دوري حواري لكرة الطائرة او كرة القدم والتي يكون مشجعوها من سكان الحارة من مختلف الاعمار.
وما بين ملاعب ترابية وعشب زراعي واصطناعي وإسفلتية يتواصل الركض والجري هنا وهناك يسعون وراء تحقيق الانتصارات ، فهم من يعشقون تسجيل الأهداف ، ومولعون بكرة القدم الهواية التي يجدون فيها أنفسهم . وتختلف الأهداف من فريق إلى آخر ويحضر التميز في جانب تنظيمي واعلامي وتكون الاخطاء مادة دسمة في وسائل التواصل .

بالاضافة الى الاكاديميات الرياضية والتي تشهد إقامة دوري والتي يطلق عليها الدورة الرمضانية للشباب والاشبال . وبالرغم من الظرف الاستثنائي لجائحة كورونا الا ان بعض الملاعب تفتقر الى تطبيق تلك الاشتراطات وخاصة تلك التي في الحواري، ففيها يختلط الحابل بالنابل دون التقيد بالاشتراطات سواء كان من قبل اللاعبين أو الجمهور من حيث التباعد واستخدام الكمامات. “البلاد” رصدت بعض تلك التجاوزات في تلك الملاعب في جنوبي جدة حيث تكثر مضمارات الملاعب الترابية.

وفي هذا السياق أوضح العقيد بندر الشريف مدير الدوريات الأمنية بمحافظة جدة ان الدوريات الأمنية بالمحافظة تكثف حملاتها بشكل يومي وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة لأي تجمعات لا تتقيد بالشروط الاحترازية أي كان نوع تلك التجمعات ومخالفة مرتكبيها ومنها الملاعب الرياضية العشوائية في كافة انحاء المحافظة. واهاب الشريف بتكاتف الجميع في الإبلاغ عن أي تجمعات تساعد على انتشار الفيروس ودعا السكان من مواطنين ومقيمين الى المحافظة على الإجراءات الوقائية حتى نحمي أنفسنا من هذا الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *