اجتماعية مقالات الكتاب

خـضــراء مـثـمــرة

بعدما طفح الكيل، وبان الاستهداف الممنهج بتهريب المخدرات، وظهرت النوايا، قررت المملكة حظر استيراد الخضار والفاكهة الواردة من لبنان أو قادمة عبرها.. وبالتزامن مع هذا القرار قررت إيطاليا الحظر بعدما ضبطت 15 طن مخدرات مصدرها حزب الحشيش اللبناني، وقبلها ضبطت باراغواي 13 طن مخدرات مصدرها هو، وغيرها الكثير.. فأي حزب حشيش هذا؟.

السخرية أن هذا الحزب يسمي نفسه حزب الله، وكل أحزاب إيران تضيف اسم الجلالة لاسمها بهدف التضليل والتمويه وما يعرف بـ (التقية).

والحقيقة أن مخدرات هذا الحزب تجوب العالم دون أن يحرك هذا الأخير شيئاً لتجريمه ونبذه ووضعه على قوائم الإرهاب العالمي..
ونظرة متمعنة تظهر أن معظم ما يصدّر من لبنان من فواكه وخضروات وغيرها ليس منتجاً لبنانياً صرفاً بل إيرانياً يتم تهريبه عبر لبنان، فإيران كانت وما زالت تستخدم بعض الدول لتمرير بضائعها الملغمة بالمخدرات تحايلاً على العقوبات الدولية واستهدافاً ممنهجاً.

وكما يقال رب ضارة نافعة.. لعل هذا القرار يحفز على تعديل مبادرة السعودية الخضراء لتكون (السعودية الخضراء المثمرة) فنكسب الاثنتين، تحويل صحرائنا إلى خضراء، وإنتاج ما نحتاجه من خضار وفاكهة، فلدينا ولله الحمد مساحات شاسعة ومناخات متنوعة لإنتاج معظم إن لم يكن كــل ما في العالم من فاكهة وخضار.. وقد أجرى بعض ملاك المزارع في عدد من المناطق تجارب استزراع لأنواع من الفاكهة جلبوها من بلدان بعيدة ونجحوا في توطين زراعتها وأنتجت إنتاجاً جيداً.. إن ما يخرج من مليارات الدولارات لاستيراد الخضار والفاكهة كفيل نصفه بابتكار أساليب إنتاج حديثة تغني الوطن وتحفظ أمنه الغذائي وتقيه شرور آفة المخدرات..

فإن لم نتخذ القرار اليوم قد نضطر له غداً وستكون كلفته غداً أكبر بكثير منها اليوم.. وأمن الوطن خـط أحمر كما يؤكد على ذلك دوماً كبار مسؤولي الوطن.

‏ogaily_wass@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *