متابعات

إغلاق 7 مواقع على الواجهات البحرية

 جدة- ياسر بن يوسف

واصلت أمانة محافظة جدة جهودها الميدانية في متابعة الامتثال للإجراءات الاحترازية على الواجهات البحرية خلال يومي الجمعة والسبت من خلال تكثيف حملات الرقابة وأعمال النظافة والتعقيم، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد حيث نفذت الفرق الميدانية 340 جولة رصدت خلالها 68 مخالفة فيما جرى إغلاق سبعة من المواقع.

يأتي ذلك ضمن خطط وضعتها أمانة جدة لتشمل واجهات جدة البحرية في (الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف وممشى شارع فلسطين والكورنيش الأوسط)، مستعينة بالآليات والمعدات اللازمة لتنظيف المواقع على فترات منتظمة، بالإضافة إلى القيام بعمليات مُكثفة في مُختلف المرافق الخاصة بأماكن الجلوس وألعاب الأطفال، وتوفير فرق ميدانية لتنظيف وتعقيم الحاويات المخصصة للنفايات.

وأكدت أمانة جدة مواصلة الجهود للتأكد من الامتثال للإرشادات والتدابير الوقائية الصحية للحد من انتشار الفيروس، مثمنة دور السكان من مرتادي الأسواق والأماكن العامة في امتثالهم للإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات 940. من جهة اخرى واصلت الفرق الميدانية لأمانة محافظة جدة وبلديات المحافظات التابعة لها مؤخرا جهود الرقابة على المنشآت التجارية بـ 7622 جولة للتأكد من امتثالها للإرشادات والتدابير الاحترازية، ونتج عنها إغلاق 173 منشأة مخالفة.
وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية رصدت خلال إجازة الأسبوع 356 مخالفة في نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة، شملت عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، بجانب التساهل في حث العملاء على إبراز تطبيق توكلنا وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *