الرياضة

الاستقلال يقسو على الهلال وينتزع الصدارة

جدة – هلال سلمان

تصوير- عثمان الشمراني

تلقى الهلال خسارة ثقيلة ومفاجئة أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة (1-4) ليفقد صدارة المجموعة الأولى لمصلحة منافسه بفارق الأهداف.

تحصل الفرنسي غوميز على فرصتين داخل منطقة الجزاء الأولى بخطأ دفاعي والثانية من عرضية كارييو، لكنه تباطأ في التسديد مهدرا فرصتين للتقدم في الدقيقتين (د 12 و16)، ثم عوض ذلك بتسجيل الهدف الأول للهلال برأسية رائعة من عرضية محمد البريك الذي صنع الهدف الرابع في البطولة.

وشكلت هجمات استقلال دوشنبه خطورة على مرمى المعيوف وبعد أن أنقذ غوميز فرصة محققة، نجح مانوشيهر جليلوف في تسجيل التعادل للاستقلال من كرة عرضية (د 39)، وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للفريق الطاجيكي بتسديدة قوية على يسار المعيوف (د 43) لينتهي الشوط الأول بتقدم الاستقلال (2-1).

وفي الشوط الثاني، أشرك ميكالي أمير كردي وسالم الدوسري مكان البريك وباهبري في تغييرين لا مبرر لهما أبدا، وأضاف الاستقلال الهدف الثالث بواسطة مانوشيهر سافاروف من عرضية خادعت المعيوف وسكنت الشباك (د 49)، وأضاف اللاعب ذاته الرابع للفريق الطاجيكي  بتسديدة زاحفة (د 52)، وبعده نزل صالح الشهري مكان عطيف، وازدادت متاعب الهلال بخروج سالم مصابا ليدخل مكانه فواز الطريس (د 66)، ورغم المحاولات الهلالية المكثفة إلا أن لاعبي الاستقلال نجحوا في الحفاظ على النتيجة وتأمين مناطقهم الخلفية، ليتلقى الهلال أول خسارة في البطولة ويتوقف رصيده عند 7 نقاط بالتساوي مع منافسه الطاجيكي الذي انتزع الصدارة بفارق الأهداف.

وفي اللقاء الآخر بذات المجموعة، فاز شباب الأهلي على أجمك الأوزبكي (3-1) لتختلط أوراق المجموعة؛ حيث بات الفريق الإماراتي يملك 4 نقاط متساويا مع منافسه الأوزبكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *