الدولية

وكيل وزارة الخارجية اليمنية لـ”البلاد”: منع الحوثي التطعيم .. جريمة بحق الإنسانية

البلاد – مها العواودة

أدانت وزارة الخارجية اليمنية مواصلة تعنت الحوثي ورفضه وصول تطعيمات لقاح كورونا إلى الكوادر الطبية والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس في المناطق التي يسيطر عليها الأمر الذي من شأنه أن يفاقم الأوضاع الصحية في اليمن ويجعلها أكثر كارثية.

وبدوره أكد وكيل وزارة الخارجية د. منصور بجاش في تصريحات لـ”البلاد”، أن هذا التعنت غير مستغرب و يأتي ضمن سلسلة جرائم الحوثي بحق الإنسانية في اليمن.

داعيا في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بضرورة الضغط على الحوثي لتطعيم اليمنيين ضد كورونا بشكل عاجل منعا لتفشيه بشكل أوسع.

ويرى السفير بجاش في تعذر تسليم اللقاح بعد اشتراط توزيعها من قبل مليشيا الحوثي بمعزل عن إشراف منظمة الصحة العالمية أمر مدان يؤكد استهتار مليشيا الحوثي بروح الإنسان اليمني.

وكان ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن أدهم عبدالمنعم قد أكد أن الحوثيين وافقوا تحت الإلحاح على قبول 10 آلاف جرعة لقاح واشتراط التوزيع بدون إشراف المنظمة العالمية.

ويشار إلى أن وزارة الصحة اليمنية قد تسلمت 360 ألف جرعة من لقاح اكسفورد  أسترازينيكا كدفعة أولى عبر برنامج “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية بدعم من المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *