المحليات

دور ريادي للمملكة

شعار صحيفة البلاد

ظلت جهود المملكة متواصلة لحماية البيئة، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي والاجتماعي؛ إذ تشاطر دول العالم فيما تواجهه من تحديات بيئية متنامية نتيجة للتزايد السكاني وتسارع الوتيرة الصناعية والاقتصادية والعمرانية والزراعية؛ لذلك تسعى جاهدة للحد من مسببات التغير المناخي، والوفاء بالتزامها بالمعايير، والاتفاقيات الدولية في هذا الإطار.

وجاء حديث خادم الحرمين الشريفين أمس خلال قمة القادة حول المناخ – الافتراضية – ليؤكد اهتمام المملكة بإيجاد حل شامل لمواجهة تحديات التغير المناخي، وذلك عبر التعاون الدولي وبمنهجية شاملة تراعي مختلف الظروف التنموية حول العالم.

ويدل تبني المملكة لمفاهيم الاقتصاد الدائري للكربون، وإطلاق مبادرتين دوليتين للحد من تدهور الأراضي وحماية الشُّعَبْ المُرجانية، ومبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، الهادفتين لتقليل الانبعاثات الكربونية في المنطقة، على أن السعودية تقود العالم لمجابهة التحديات البيئية الماثلة أمامه، وتجتهد لأن تكون هنالك تنمية عالمية مستدامة تجنب الدول الخطر البيئي الذي يهدد كوكب الأرض.

ويأتي التأييد الدولي لمبادرات المملكة، تأكيدًا على دورها الريادي تجاه القضايا الدولية المشتركة، من بينها تحديات التغير المناخي التي تشغل العالم بأسره، فيما تهتم السعودية وتلتزم بالتعاون لمكافحته؛ لإيجاد بيئة أفضل للأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *