الرياضة

الدحيل يحقق فوزا مثيرا على الاستقلال الإيراني ويتصدر 

جدة – محمود العوضي

تصوير- سلطان منصور

حقق نادي الدحيل القطري فوزاً مثيراً على الاستقلال الإيراني بنتيجة 4-3 اليوم الأربعاء على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2021.

سجل مايكل أولونغا (10 و27 و85) وعبدالله الأحراق (43) أهداف الدحيل، في حين أحرز أمير أرسلان مطهري (4) وشيخ دياباتي (34) وفارشيد إسماعيلي (74) أهداف الاستقلال. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الأربعاء أيضاً الأهلي السعودي مع الدحيل القطري على ذات الملعب.

وبذلك تصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للاستقلال، ونقطة من مباراتين للأهلي ولا شيء للشرطة. بدأ اللقاء سريعاً للغاية من قبل الفريقين، فبعد مرور 4 دقائق فقط عكس الظهير الأيمن أحمد موسوي ارتقى لها أمير رسلان وحولها برأسه في الشباك هدف التقدم الأول لفريق الاستقلال الإيراني.

الرد القطري لم يتأخر كثيراً حينما استقبل إدميلسون جونيور كرة داخل منطقة الجزاء وسددها فارتدت من الحارس إلى رأس مهاجم الفريق مايكل أولونغا الذي أكملها برأسه في الشباك هدف التعادل (10)، تبادل بعدها الفريقان السيطرة والهجمات، وأخطأ مدافع الاستقلال مسعود ريكي في إبعاد الكرة ليستغل ذلك مهاجم الدحيل مايكل أولونغا؛ ليسجل الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه أيضاً في الدقيقة 27.

وتواصلت الإثارة حينما تسلم أمير أرسلان كرة في الجهة اليمنى وتوغل بها إلى الأمام عكسها على قدم شيخ دياباتي الذي أودعها في الشباك هدف التعادل الثاني في الدقيقة 34. اشتعل اللقاء من جديد بعد أن وصلت الكرة لقائد فريق الدحيل المعز علي في الجهة اليمنى وعكسها أرضية زاحفة وجدت قدم عبدالله الأحرق الذي عكسها في الشباك هدف التقدم الثالث (43).

الشوط الثاني اتسم بالهدوء كثيراً على عكس ما كانت عليه الأحداث في الشوط الأول، وسط أفضلية لفريق الاستقلال الإيراني الذي نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74 بواسطة فارشيد إسماعيلي الذي استثمر كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء وسددها برأسه في الشباك.

ولكن مهاجم الدحيل مايكل أولونغا خطف هدف التقدم الرابع لفريقه في الدقيقة 85 ليقود فريقه لانتصار مثير، وتصدر ترتيب المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *