المحليات

مركز الملك سلمان يوزع السلال الرمضانية في آسيا وأفريقيا

عواصم- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الرمضانية في العديد من الدول، ، ففي لبنان وزع المركز أمس ، 1822 سلة على العائلات الأشد حاجة في بيروت ومنطقة عكار، وفي اليمن وزع المركز أمس الأول، السلال الغذائية للأسر الأشد فقرًا في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، وجرى توزيع 7 أطنان و707 كيلو غرامات من السلال الغذائية، استفاد منها 432 فرداً.

وفي باكستان واصل المركز أمس الأول، توزيع السلال الغذائية الرمضانية، وجرى توزيع 1,072 سلة في منطقتي سيبي وقلات بإقليم بلوشستان، استفاد منها 6,432 فرداً، أما في طاجيكستان فواصل المركز أمس الأول توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأكثر احتياجا في عدة مناطق، وجرى توزيع 2,000 سلة غذائية ، استفاد من اجمالي التوزيع 8431 أسرة.

وفي موريتانيا وزع المركز أمس الأول، 11 طنًا و 550 كيلو غراماً من السلال الغدائية في مقاطعة عرفات التابعة لمحافظة نواكشوط ، استفاد منها 1,386 فردًا أما في السودان فواصل المركز أمس الأول توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر الأشد احتياجًا ، وجرى توزيع 1,047 سلة غذائية في مناطق البرام – أم دورين – الريف الشرقي – هيبان التابعة لمحليتي كادقلي والدلنج في ولاية جنوب كردفان استفاد منها 6,282 فردًا، و100 سلة غذائية في مناطق الدبيبات – هبيلا – والدلنج استفاد منها 600 فرد.

دعم خطة الإستجابة لليمن
على صعيد آخر قدم المركز الدعم لقطاع التعافي المبكر وسبل العيش ضمن منحة المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020م، حيث قام بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتنفيذ مشروع للتدريب المهني ودعم مهارات العمل بقيمة 3 ملايين دولار كما قدم المركز الدعم لمشاريع الحماية ضمن منحة المملكة لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن 2020م.

وقام المركز بالتعاون مع منظمة اليونيسيف؛ بتقديم خدمات الحماية من خلال تمكين الأطفال وذويهم من الوصول إلى خدمات الدعم النفسي والاجتماعي وخدمات الصحة العقلية، وذلك بدعم إجمالي قدره 4 ملايين دولار.

وتمكن مشروع المركز “مسام ” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل 2021م من انتزاع 2,772 لغمًا ، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 235,029 لغماً، زرعتها الميليشيات الحوثية بمختلف المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *