الرياضة

الأهلي يسعى لتخطي الشرطة.. والهلال لفض الشراكة مع الاستقلال

جدة – هلال سلمان

يواجه الأهلي نظيره الشرطة العراقي في الـ 11:15 مساء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة، فيما يلعب الهلال مع استقلال دوشنبه الطاجيكي في الـ 10 مساء، ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

الأهلي vs الشرطة
يسعى الأهلي لتحقيق فوزه الأول في هذا الدور، عندما يستقبل نظيره الشرطة العراقي. تعثر الأهلي في الجولة الأولى أمام الاستقلال الإيراني، ثم تعادل أمام الدحيل بصعوبة، ويتعين عليه الفوز في لقاء اليوم لإحياء آماله في التأهل لدور الـ 16، خصوصا أن النظام الجديد للبطولة بات أصعب من السابق، حيث يتم الاختيار بين أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني عن منطقة غرب آسيا، ومثلها عن منطقة الشرق.
ويحتل الأهلي حاليا المركز الثالث في المجموعة والفوز سيمنحه 3 نقاط ثمينة، لكنه لن يتحقق سوى بالقتالية واستغلال الفرص بالشكل الأمثل.
ويعد الشرطة أضعف فرق المجموعة؛ حيث خسر الجولتين الماضيتين أمام الاستقلال والدحيل، ليتذيل ترتيب المجموعة ولم ينجح في تسجيل أي هدف، ويدربه الصربي ألكسندر إيليتش ويبرز في صفوفه جيلمين ريفاس لاعب الاتحاد والهلال السابق، وسعد الأمير الذي لعب للأهلي، وسعد ناطق.
وفي ذات المجموعة يلتقي الدحيل القطري مع الاستقلال الإيراني في تمام 8.45 مساء.

الهلال vs استقلال دوشنبه
يسعى الهلال للحفاظ على صدارة المجموعة، وفض الشراكة مع نظيره الطاجيكي، وتحقيق فوزه الثاني في البطولة بعد تغلبه على شباب الأهلي.
ورغم الفوز والصدارة إلا أن أداء الهلال لم يرضِ أنصاره؛ حيث اكتفى بهدفي الشوط الأول في اللقاء الأخير، وارتكب أخطاء كادت أن تكلفه أهدافا في الثاني، كما استغرب الكثيرون عدم إجراء مدربه ميكالي سوى تغييرين فقط وعدم إشراكه للمهاجم صالح الشهري رغم تراجع أداء غوميز في منتصف الشوط الثاني.
وربما يشرك ميكالي النجم سالم الدوسري في الشوط الثاني من مباراة الليلة بعد مشاركته في التدريبات الجماعية.
يدرب استقلال دوشنبه مبين أرغاشيف، ومن أبرز لاعبيه الأخوين جليلوف، ورحمانوف، وسليمانوف، والهولندي دوغان، والأوكراني ميشتشينكو. وفي نفس المجموعة يلتقي أجمك الأوزبكي مع شباب الأهلي دبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *