الإقتصاد

67 دولارا لـ “برنت”

أسعار النفط

عواصم – وكالات

ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى خلال الأسابيع الأخيرة، بفضل بيانات إيجابية تشير إلى تعافي اقتصاديّ الصين والولايات المتحدة، وتحسن آفاق الطلب.
ووفقا لـ”رويترز”، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو ما يعادل 0.5% إلى 67.24 دولار للبرميل،
وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتا أو ما يعادل 0.4 في المائة، إلى 63.74 دولار للبرميل، بعد أن ارتفعت 31 سنتا الخميس.

ومؤخرا رفعت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها للطلب العالمي على النفط لعام 2021، ما يشير إلى مزيد من الدلائل على أن الاقتصاد العالمي يتعافى بشكل أسرع مما كان متوقعا في السابق، ولا سيما في الولايات المتحدة والصين.
وذكر أحدث تقارير الوكالة الشهرية أن توقعات اقتصادية أقوى ومؤشرات “قوية” للطلب الفوري تعني أن الطلب العالمي على النفط سينمو 230 ألف برميل يوميا أسرع من التوقعات السابقة.
وتوقع التقرير نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 5.7 مليون برميل يوميا في 2021 إلى 96.7 مليون برميل يوميا بعد انهيار 8.7 مليون برميل يوميا العام الماضي.

وشدد التقرير على أن أساسيات أسواق النفط تبدو أقوى بالتأكيد، موضحا أن الزيادة الهائلة في مخزونات النفط العالمية، التي تراكمت خلال صدمة الطلب بسبب الوباء في العام الماضي يتم العمل عليها وحملات اللقاحات تتسارع ويبدو أن الاقتصاد العالمي في وضع أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *