الدولية

عشرات الإصابات بانقلاب قطار شمال القاهرة

القاهرة : متابعات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).

وأضاف “مجاهد” أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

وأكد “مجاهد” أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار “طوخ”، بالمستشفيات.

ودفعت هيئة الإسعاف بمحافظة القليوبية المصرية بـ20 سيارة إسعاف، لنقل مصابي حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان، الذي أسفر، وفق وسائل إعلام مصرية، عن وقوع عشرات المصابين.

وقد شهدت منطقة قريبة من محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية خروج أحد القطارات عن القضبان، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وقال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه متوجه الآن إلى مكان حادث قطار طوخ الذي انقلب عدد من عرباته قبل قليل، بقرية كفر الحصة بمدينة القليوبية، والذي يحمل رقم 494 مميز – مكيف القادم من مدينة المنصورة في طريقه إلى القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *