الرياضة

الأهلي في اختبار الدحيل.. والهلال يواجه إدواردو ورفاقه

جدة – هلال سلمان

يواجه الأهلي نظيره الدحيل القطري في الـ 8:45 مساء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، فيما يلعب الهلال مع شباب الأهلي دبي الإماراتي في الـ 10 مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

الأهلي vs الدحيل
يسعى الأهلي لتعويض خسارته القاسية في الجولة الأولى أمام الاستقلال الإيراني بنتيجة (5-2) عندما يستقبل الدحيل الفائز على الشرطة العراقي (2-0).
وفي ظل النظام الجديد للبطولة فإنه لا مجال أمام الأهلي سوى تحقيق الفوز لإنعاش آماله في التأهل لدور الـ 16، حيث يضمن المتصدر بلوغ الدور المقبل مباشرة فيما يتم الاختيار بين أفضل 3 فرق احتلت المركز الثاني عن منطقة غرب آسيا، ومثلها عن منطقة الشرق.
عانى الأهلي من الأخطاء الدفاعية في المباراة الأولى التي يجب عليه تداركها وعدم إتاحة المجال أمام لاعبي الدحيل، مع استغلال الفرص أمام المرمى واللعب بطريقة أكثر واقعية.
يقود الدحيل المدرب الفرنسي صبري لموشي، ومن أبرز نجومه البرازيلي إدميلسون جونيور، والمغربي مهدي بن عطية، والمعز علي وعبدالله الأحرق ومايكل أولونغا.

الهلال vs شباب الأهلي
يواجه الهلال مشكلة غياب العديد من عناصره عن مباراة الليلة بعد أن أجرى الثنائي جانغ هيون سو وأندري كارييو أشعة على موضع إصابتهما في العضلة الخلفية، والتي منعتهما من إكمال لقاء أجمك الأوزبكي في الجولة الأولى، فيما خضع الأرجنتيني لوسيانو ڤييتو لجلسة علاجية نظراً لشعوره بآلام في مفصل القدم بعد المباراة.

واضطر مدرب الهلال للاستعانة ببعض لاعبي درجة الشباب لتعويض النقص، ومن المتوقع أن يلعب جحفلي مكان هيون سو وربما يلعب الطريس وباهبري في الوسط أو يزج بصالح الشهري مع غوميز في المقدمة.
ويتعين على الهلال تحقيق الفوز لاعتلاء صدارة المجموعة، بعد أن فقد نقطتين ثمينتين بأخطائه أمام أجمك في الافتتاح.
وتشهد المباراة مواجهة البرازيلي كارلوس إدواردو لزملائه السابقين في الهلال، يقود الفريق مدرب منتخب الإمارات السابق مهدي علي، ويبرز في صفوفه إيغور جيسوس وحمدان الكمالي ويحيى الغساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *