الرياضة

يونايتد وروما وفياريال الأقرب للتأهل.. وآرسنال في خطر

جدة – البلاد

يأمل مانشستر يونايتد وروما وفياريال البناء على النتيجة الإيجابية، التي حققها كل من هذا الثلاثي خارج قواعده؛ من أجل بلوغ نصف نهائي الدوري الأوروبي “يوروباليغ”، فيما يبدو آرسنال أمام خطر الخروج المرادف لفقدان الأمل بالعودة إلى دوري الأبطال.
على ملعب “أولد ترافورد”، يبدو يونايتد مرشحاً بقوة لإنهاء المغامرة القارية الأولى على الإطلاق لضيفه غرناطة الإسباني بعد فوزه عليه ذهاباً في الأندلس 2-0، معززاً حظوظه بمواصلة مشواره نحو الفوز بلقبه الأول منذ 2017، حين توج بطلاً لهذه المسابقة بالذات.
وضمن يونايتد عودته إلى حدّ كبير لدوري الأبطال الموسم المقبل من خلال مركزه الثاني في ترتيب الدوري خلف جاره اللدود مانشستر سيتي، لكن الفوز بلقب “يوروبا ليغ” سيمنحه فرصة تجنّب إنهاء الموسم خالي الوفاض.
ويلعب “الشياطين الحمر” بغياب الثلاثي هاري ماغواير ولوك شو والأسكتلندي سكوت ماكتوميناي؛ بسبب الإيقاف.

آرسنال في مهمة صعبة
يبدو آرسنال في وضع لا يحسد عليه؛ إذ يحل ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي وهو مهدّد بتوديع المسابقة، ما يعني فقدان الأمل بالعودة الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، وذلك بعد تعادله ذهاباً على أرضه 1-1.
وما يعقد مهمة النادي اللندني إياباً في براغ أنه يواجه فريقاً لم يذق طعم الهزيمة في 23 مباراة متتالية في كل المسابقات، ويأمل آرسنال ألا يلقى نفس مصير ليستر سيتي ورينجرز الأسكتلندي اللذين خرجا من المسابقة القارية على يد الفريق التشيكي.
وانحصرت الآمال الإيطالية بإحراز لقب قاري هذا الموسم بفريق روما الذي يمثل بلاده وحيداً في الدور ربع النهائي.

ويبدو “جالوروسي” مرشحاً للابقاء على التمثيل الإيطالي بعدما حقق نتيجة ملفتة ذهاباً بفوزه خارج قواعده على العملاق الهولندي أياكس بنتيجة 2-1، وسيكون لقب “يوروبا ليغ” أمله الوحيد بالمشاركة في المسابقة القارية الأم.
ويبدو فياريال مرشحاً أيضاً للعبور لنصف النهائي بعدما حسم لقاء الذهاب خارج ملعبه أمام دينامو زغرب الكرواتي بهدف المتألق جيرارد مورينو، لكن يتعين على فريق “الغواصة الصفراء” الحذر من منافسه الكرواتي الذي حقق مفاجأة مدوية في الدور السابق، بعدما قلب الطاولة على توتنهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *