المحليات

176 متهما بالرشوة واستغلال النفوذ والتزوير في قبضة نزاهة

الرياض- البلاد

باشرت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل (971) جولة رقابية خلال شهر شعبان 1442هـ، والتحقيق مع (700) متهم في قضايا جنائية وإدارية، وإيقاف (176) مواطناً ومقيماً منهم موظفون من وزارات: (الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، والمالية، والصحة، والعدل، والشؤون البلدية والقروية والإسكان، والتعليم، والنقل، والإعلام، والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية) والهيئة العامة للجمارك، وهيئة الهلال الأحمر، وشركة المياه الوطنية.

وأوضحت الهيئة أن التحقيق يأتي بسبب تورطهم بتهم: (الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي، وإساءة استخدام السلطة، والتزوير) وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالتهم للقضاء.

ودعت الهيئة عموم المواطنين والمقيمين إلى الإسهام في حماية المال العام والحفاظ عليه بالإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري من خلال الهاتف المجاني (980)، أو الفاكس (0114420057).

يذكر أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تهدف لحماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه، وتطهير المجتمع من آثاره الخطيرة، وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها، وأفرادها، ومستقبل أجيالها.

وتعمل الهيئة على حماية النزاهة ومكافحة الفساد في الأجهزة المشمولة باختصاصاتها وهي الجهات العامة في الدولة، والشركات التي تمتلك فيها الدولة نسبة لا تقل عن 25%؛ وذلك لخلق بيئة عمل في تلك الأجهزة تتسم بالنزاهة، والشفافية، والصدق، والعدالة، والمساواة.

كما تتيح الهيئة خدمة إلكترونية تمكن المستفيد من تقديم بلاغ عن أي فساد إداري أو مالي في إحدى الجهات المشمولة باختصاصات الهيئة. وبإمكان أي شخص أن يقدم بلاغا عما يعتقد أنها حالة فساد، وستتحقق الهيئة من الحالة إذا كانت تقع تحت مسؤوليتها، أو تحيلها إلى جهات رقابية أخرى (المباحث الإدارية، أو هيئة الرقابة والتحقيق، أو غيرها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *