متابعات

الصحة: طبقوا التدابير الاحترازية والتباعد الاحتماعي

الرياض ـ البلاد

أكدت وزارة الصحة أهمية لبس الكمامة وترك مسافة للتباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا ، مهيبةً بالجميع ضرورة التقيد بالتدابير الوقائية ‬للحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

وفي نفس السياق أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال ال24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (951) حالة مؤكدة وتعافي(608) حالات فيما بلغ عدد الحالات النشطة (8820)حالة منها (962) حالة حرجة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (400228) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (384635) حالة .

وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد(8) حالات حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6773) حالة “يرحمهم الله جميعاً” كما تم إجراء (61853) فحص مخبري.

ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للإستشارات والإستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).​

نفت وزارة الصحة ما يتردد حول منع مرضى الضغط من أخذ لقاح «فايزر» المضاد لفيروس كورونا، مؤكدة أن ذلك غير صحيح وأن كل اللقاحات المعتمدة في السعودية آمنة.

وذكر حساب «الصحة 937» التابع للوزارة –عبر تويتر- ردًا على استفسار من مواطن بهذا الخصوص، أنه «غير صحيح، وكل اللقاحات آمنة وتحمي بإذن الله من المضاعفات الشديدة والوفاة من كوفيد-19».

وتابعت وزارة الصحة «بشكل عام يُعتبر الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة مثل الضغط، من الفئات المستهدفة لأخذ لقاح فايروس كورونا».

وقال المواطن في استفساره: «هل مريض الضغط يأخذ لقاح فايزر عادي؟؛ لأن البعض يقول إنه لا يتم منحه لمرضى الضغط؟».
إلى ذلك أوضح استشاري الصيدلية الإكلينيكية، محمد المزيني، أن أعراض ما بعد لقاح كورونا لا تؤثر على الحالة الصحية، مشيرًا إلى أن جدولة الأدوية خلال فترة صيام رمضان تعتمد على نوعية الدواء والنمط الغذائي للمريض لافتا إلى إن أشهر أعراض ما بعد تلقي لقاح كورونا هي ارتفاع درجة الحرارة والصداع وغيرها من الأعراض التي نشعر بها عند الإصابة بالإنفلونزا، مشيرًا إلى أنه عن الشعور بتلك الأعراض يمكن أخذ باراسيتامول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *