الرياضة

الزعيم الهلالي مرشح لتصدر المجموعة الأولى

جدة – هلال سلمان

يخوض الهلال مبارياته في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، مستضيفا لمنافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كلا من: شباب الأهلي دبي الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجيكي، وآجمك الأوزبكي.
يدخل (الزعيم) البطولة الآسيوية؛ بهدف تعويض خروجه من البطولة الأخيرة بقرار من الاتحاد الآسيوي للعبة بعد أن ضرب فيروس كورونا صفوفه، ما جعله غير قادر على توفير 13 لاعبا لخوض المباريات.
ومنذ ذلك الوقت، تغير الكثير في صفوف (الزعيم) حيث أنهت الإدارة عقد المدرب الروماني رازفان لوشيسكو بعد تراجع نتائج الفريق بشكل كبير، وأوكلت المهمة للبرازيلي روجيريو ميكالي.

الرباعي الآسيوي
اختار الجهاز الفني للهلال 4 لاعبين محترفين لخوض غمار البطولة الآسيوية وهم: الكوري جانغ هيون سو، والبيروفي أندريه كارييو، والأرجنتيني لوسيانو فييتو، والفرنسي بافيتيمبي غوميز، حيث استبعد كلا من الكولومبي غوستافو كوييار، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو.
وبرر الجهاز الفني قراره بظروف إصابة الثنائي سالم الدوسري وعبدالله الحمدان وحاجتهما لفترة علاجية قد تحد من إمكانية الاستفادة منهما في منافسات البطولة خاصة أنهما مسجلان ضمن القائمة، فيما استبعد القائد سلمان الفرج بسبب إصابته التي تحتاج لفترة علاجية وبرنامجا تأهيليا.

قائمة الهلال الآسيوية
ضمت القائمة 30 لاعبا وهم:
حراسة المرمى: عبدالله المعيوف، حبيب الوطيان، عبدالله الجدعاني، أحمد آل جبيع.
الدفاع: ياسر الشهراني، محمد البريك، مدالله العليان، متعب المفرج، علي آل بليهي، محمد جحفلي، جانغ هيون سو، أمير كردي، محمد الخيبري، نواف المفرج.
الوسط: عبدالله عطيف، محمد كنو، ناصر الدوسري، هتان باهبري، سالم الدوسري، سعد الناصر، فواز الطريس، تركي العبدان، أندريه كارييو، لوسيانو فييتو، مصعب الجوير.
الهجوم: بافيتيمبي غوميز، صالح الشهري، عبدالله الحمدان، تركي المطيري، عبدالله رديف.

مباريات الهلال في دوري الأبطال
الخميس 15 أبريل: آجمك
الأحد 18 أبريل: شباب الأهلي دبي
الأربعاء 21 أبريل: استقلال دوشنبه
السبت 24 أبريل: استقلال دوشنبه
الثلاثاء 27 أبريل: آجمك
الجمعة 30 أبريل: شباب الأهلي دبي
*تقام جميع المباريات على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في تمام الساعة الـ 10:00 مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *