الرياضة

في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا

النصر والسد الأقوى.. وفولاذ والوحدات لا يستهان بهما

الرياض –هاني البشر

يستضيف نادي النصر المجموعة الرابعة على ملعبه ” مرسول بارك ” في دور المجموعات المجمعة في دوري أبطال آسيا؛ حيث يتواجد نادي النصر في المجموعة D لمنطقة غرب القارة التي تنطلق منافساتها في 14 أبريل الجاري، وتضم بجانبه السد القطري، والوحدات الأردني، وفولاذ الإيراني، وتم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة الـ40 في دور المجموعات على 10 مجموعات، حيث كان من ضمنها 5 مجموعات في منطقة غرب آسيا، و5 مجموعات في منطقة الشرق.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 3 أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.
وتقام البطولة بنظام التجمع في بلد واحد. وتقرر إقامة دور المجموعات من دوري الأبطال لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من 14-30 أبريل الجاري، على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من 21 أبريل لغاية 7مايو 2021.

مشاركة قياسية
تشهد البطولة مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية، بعد إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، في نسخة دوري أبطال آسيا 2021، وتم توسيع المسابقة لتضم 40 نادياً بدلاً من 32، في نسخة هي الأكبر على الإطلاق.
النصر
قدم نادي النصر الموسم الماضي أداءً مميزًا، وتقدم بقوة بعد أن تصدر مجموعته إلى دور 16 حيث استطاع الفوز على التعاون ومواصلة مشواره، ثم الفوز على الأهلي السعودي بهدفين دون رد، قبل أن يخرج من الدور نصف النهائي خروجا مشرفا بعد التعادل مع برسيوليس إيجابيًا، وخرج من ركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

لكن النصر يدخل هذه البطولة وهو يعاني فنيا؛ حيث تعاقد مؤخرا مع البرازيلي مينيز خلفا للكرواتي هورفات، وسيلعب المباراة الأولى أمام الوحدات الأردني بمدرب مؤقت بسبب تواجد المدرب الجديد مانو مينيز بالحجر الصحي لقدومه من البرازيل، واتباعه البرتوكول الصحي لجائحة كورونا، واختار النصراويون الرباعي الأجنبي المشارك بالبطولة وهم: “عبد الرزاق حمد الله، نور الدين أمرابط، براد جونز، بيتروس”. وسيغيب فراس البريكان؛ بسبب إصابته بكورونا.

السد القطري
تأكد غياب أكرم عفيف، لاعب السد القطري عن المشاركة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بسبب تفاقم إصابته في العضلة الأمامية، ويأتي ذلك بعدما أكد تشافي هيرنانديز، المدير الفني للسد القطري، أن الفريق جاهز بأكمله لخوض البطولة الآسيوية، باستثناء أكرم عفيف، ليتم تأكيد غيابه عن دور المجموعات.
ويمثل غياب عفيف صدمة قوية للفريق القطري، خاصة وأنه أحد الأعمدة الرئيسة لكتيبة تشافي هيرنانديز. واختتم السد مشواره بالدوري القطري هذا الموسم، بالفوز على قطر(3-0)، مساء الجمعة الماضي، في إطار مباريات الجولة الأخيرة من البطولة.
السد قدم الموسم الماضي، أداءً مميزًا في بطولة دوري أبطال آسيا، واحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد تسع نقاط، وبفارق ثلاث نقاط عن النصر المتصدر.
وتأهل الزعيم السداوي إلى دور الـ 16 من البطولة، ولكنه خرج أمام برسيبوليس الإيراني، عندما خسر منه بهدف دون رد.

الوحدات الأردني
يخوض الوحدات الأردني منافسات دوري أبطال آسيا، كأول ناد أردني يشارك في أقوى مسابقات الأندية في القارة.
ويُمني الوحدات النفس بتحقيق نتائج جيدة في هذه المشاركة، وذلك بعد حصول الأردن على مقعد مباشر يؤهل بطل الدوري إلى هذه المسابقة.
ولم تتمكن الأندية الأردنية في السابق من التأهل إلى دوري الأبطال بعد أن كان للأردن نصف مقعد.

المدير الفني لنادي الوحدات، عبد الله أبو زمع، قال: إن “فريقه يسعى لظهور يشرف الكرة الأردنية”، مشيرا إلى أن “الاستعداد للبطولة بدأ قبل عدة أسابيع “. وأكد أبو زمع “حاجة الفريق لدعم مالي قبيل المشاركة القارية.”
فولاذ الإيراني
تأهل فولاذ الإيراني للمجموعة الرابعة بعد بفوزه على العين الإماراتي بـ4 أهداف نظيفة بالملحق الآسيوي، خاطفا بطاقة العبور من الأدوار الإقصائية التمهيدية إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وظهر فولاذ الإيراني في المباراة بتنظيم فني محكم، وخط دفاعي متميز، واعتماد على الهجمات المرتدة الخطرة، لكن مازال الفريق مبهما للفرق الأخرى، وتعد مباراة الملحق التي أقيمت بالرياض هي من أعطت تصورا للفرق الأخرى عن هذا الفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *