الرياضة

3 لقطات مثيرة في كلاسيكو الأرض

جدة- البلاد

أجواء غير طبيعية خيمت على لقاء كلاسيكو الأرض الذي جمع ريال مدريد وبرشلونة، فقد ضربت الأمطار الغزيرة والعواصف ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” الذي احتضن الكلاسيكو، الذي انتهى بفوز الملكي 2-1.
فقد تحولت أرضية الملعب في فترات من المباراة إلى برك للسباحة وأثرت سرعة الهواء كثيرا على هجمات الفريقين.
وشهدت المباراة عدة لقطات لم ترصدها الكاميراتـ، أو لم ينتبه لها المشاهد بسبب سخونة المباراة والإثارة التي تميزت بها، خاصة في الدقائق الأخيرة.

ميسي يرتجف
أولى اللقطات كانت في الدقيقة الـ78، عندما ذهب ميسي إلى مقاعد البدلاء طالبا تغيير قميصه بسبب كمية الأمطار التي هطلت على الملعب وبدا واضحا أن ميسي كان يرتجف من شدة البرد.

قمة الإثارة
اللقطة الأخرى كانت في الدقيقة الأخيرة من المباراة عندما وصلت الكرة إلى الشاب إيليكس موريبا لاعب خط وسط البرسا، الذي سددها قوية ارتدت من العارضة الأفقية لمرمى البلجيكي تيبو كورتوا حارس الريال وتهادت أمام الألماني مارك أندريه تير-شتيغن الذي سدد كرة كانت متجهة للمرمى لكنها ارتطمت بقدمي زميله البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو وعادت لجوردي ألبا ظهير البرسا الذي سدد كرة علت مرمى كورتوا.

بيكيه يعترض
أما اللقطة الثالثة فكانت نزول المدافع جيرارد بيكيه -الذي لم يشترك في المباراة بسبب الإصابة- للاعتراض على حكم المباراة جيل مانزانو ورغم محاولات أحد مسؤولي البرسا إبعاد بيكيه عن الحكم؛ خوفا من أن يتلقى بطاقة حمراء، غير أن الدولي الإسباني السابق أصر على الاحتجاج وقال للحكم: “منحتنا وقتا بدلا عن ضائع قليلا وأنت بقيت خارج الملعب لفترة طويلة”.
وكتب مانزانو -في تقرير المباراة- أنه منح بطاقة صفراء لبيكيه بسبب اعتراضه.
أما الهولندي كومان، مدرب برشلونة، فقد صبّ جام غضبه على الحكم؛ لعدم احتسابه ركلة جزاء، ما تسبب في إبعاد فريقه عن السباق الثلاثي على لقب الليجا.
وطالب الفريق الكتالوني باحتساب ركلتي جزاء في الدقائق الأخيرة بينما كان يسعى لإدراك التعادل، وسقط مارتن بريثويت أرضا في المرتين تحت ضغط من فيرلان مندي.
وصرح المدرب الهولندي لشبكة موفيستار (Movistar) التلفزيونية قائلا: “إذا كنت من مشجعي برشلونة وشاهدت هذه المباراة فستشعر بالتأكيد بالغضب من قرارين للحكم. كانت ركلة جزاء واضحة جدا، وبعد ذلك احتسب 4 دقائق فقط وقتا بدل ضائع”. وأنهى كومان، الذي كان غاضبا أيضا عندما خسر فريقه 3-1 أمام ريال مدريد في أكتوبر الماضي بمساعدة ركلة جزاء مثيرة للجدل، المقابلة مبكرا، بعد أن سأل مراسل “موفيستار” عن رأيه في اللعبة الثانية.
وأضاف “مرة أخرى علينا أن نقبل الأمر ونسكت.. في إسبانيا لا يوجد فار (تقنية الفيديو)”.
ولفت إلى أن الحكم “أضاف 4 دقائق وقتا بدل ضائع، لكنه أضاع وحده دقيقتين؛ من أجل إصلاح أجهزة الاتصال على يده”.

من جانبه، قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد: إن من الظلم القول إن فريقه فاز بسبب قرار ركلة الجزاء.
وأضاف المدرب الفرنسي “يجب أن نكون في غاية السعادة بأدائنا، ولا يمكن أن نقول: إن هذا بسبب الحكم، لقد حققنا فوزا مستحقا”.
وتابع “قال الحكم إنها ليست ركلة جزاء لأنها ليست كذلك. أهم شيء من وجهة نظرنا هو ما فعلناه على أرض الملعب. بدأنا المباراة بطريقة ممتازة، ثم واجهنا بعض الصعوبات لأن برشلونة فريق رائع، لكن أتيحت لنا العديد من الفرص لتسجيل الهدف الثالث. في نهاية المطاف كان فوزا مستحقا”. وكان كريم بنزيمة وتوني كروس قد وضعا ريال مدريد في المقدمة بهدفين في الشوط الأول، وسجل أوسكار منغيزا هدف برشلونة الوحيد بعد مرور ساعة من اللعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *