الرياضة

ديربي الشرقية قدساوي… والشباب يشارك الهلال الصدارة

جدة – هلال سلمان

حسم فريق القادسية ديربي الشرقية بفوزه على الاتفاق (3-1) أمس في ختام الجولة الـ 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

نجح القادسية في التقدم بهدف أسبريا من ركلة جزاء في الدقيقة 14، لكن الاتفاق سجل التعادل برأسية المغربي وليد أزارو (د 30).

وفي الشوط الثاني، تحصل القادسية على جزائية أخرى، سجل منها أسبريا الهدف الثاني لفريقه (د 53)، ثم احتسب الحكم تركي الخضير جزائية ثالثة للقادسية بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو (الفار) سجل منها أسبريا الثالث له ولفريقه (د 73)، ليحسم القادسية ديربي الشرقية، ويرفع رصيده إلى 34 نقطة، فيما تجمد رصيد الاتفاق عند 35 نقطة.


وعادل الشباب رصيد الهلال المتصدر بـ 48 نقطة لكل منهما بعد فوزه الكاسح على الباطن (4-1) في ليلة أرجنتينية خالصة.
تقدم الشباب مبكرا بهدف من ركلة جزاء سجلها نجمه الأرجنتيني إيفر بانيغا في الدقيقة السابعة، ونجح المغربي محمد رايحي في تسجيل هدف التعادل للباطن بتسديدة رائعة (د 27)، ونجح الشباب في استعادة تفوقه بهدف ثان سجله جوانكا (د 41)، وبعده بـ 4 دقائق تلاعب بانيغا بدفاع الباطن ووضع الكرة بيسراه في الشباك محرزا ثالث أهداف (الليوث).

وفي الشوط الثاني، سجل جوانكا الهدف الرابع للشباب (د 49)، ليرفع رصيد فريقه إلى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال قبل مواجهتهما المرتقبة في الجولة المقبلة، فيما توقف رصيد الباطن عند 28 نقطة.


وحوّل الفتح تأخره أمام الفيصلي إلى فوز بنتيجة (3-2)، حيث سجل الفيصلي هدف التقدم بواسطة هدافه الرأس أخضري تافاريس من ركلة حرة بالمقاس من زميله هشام فايق (د 19) لكن رد الفتح لم يتأخر كثيرا وجاء بعد 4 دقائق بهدف قاسم لاجامي من ركنية نفذها البيروفي كويفا.
وفي الشوط الثاني سجل فايق هدف التقدم للفيصلي لكن (النموذجي) انتفض وسجل التعادل بواسطة الهولندي تي فريدي (د 68)، ثم أحرز كويفا هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من المباراة، ليرتفع رصيد الفتح إلى 34 نقطة ويصعد للمركز الثامن، في حين تجمد رصيد الفيصلي عند 30 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *