الرياضة

كلاسيكو ناااار بين الاتحاد والهلال

جدة – هلال سلمان

تستأنف اليوم الجمعة الجولة الـ 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بثلاث مباريات؛ حيث يستقبل التعاون ضيفه العين في الـ 7 مساء، ويحل النصر ضيفا على ضمك في الـ 7:05 مساء، فيما تقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال في الـ 8:50 مساء.

الاتحاد vs الهلال
تخطف مباراة الكلاسيكو الأنظار في هذه الجولةP حيث تجمع الهلال المتصدر بـ 48 نقطة، والاتحاد الثالث بـ 42، الساعي لمزاحمة الشباب على المركز الثاني، وإنعاش آماله في المنافسة على اللقب، فيما يأمل الهلال بتعزيز صدارته وتخطي حاجز الـ 50، ويغيب عن (العميد) قلبا دفاعه أحمد حجازي، وزياد الصحفي للإيقاف، ولاعبي المحور عبد الإله المالكي وبرونو هنريكي للإصابة، فيما يغيب عن الهلال نجمه سالم الدوسري المصاب، ومهاجمه عبدالله الحمدان. يقود الكلاسيكو الحكم المغربي رضوان جيد، وكان لقاء الذهاب قد انتهى (1-1).

ضمك vs النصر
يستضيف ضمك الـ 15 برصيد 24 نقطة نظيره النصر الخامس بـ 36 نقطة، ويسعى أصحاب الأرض لمواصلة النتائج الإيجابية ومحاولة إحياء آمالهم في البقاء بدوري الأضواء، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد أن حسموا ديربي عسير في الجولة الماضية، أما النصر الذي سيفتقد لهدافه الموقوف حمدالله فيطمح في فوز ثالث على التوالي بعد أن تغلب على الأهلي، واكتسح الباطن بسباعية، وهو ما قد يجعله يقتحم مربع الكبار. مواجهتهما ذهابًا انتهت (2-2).

التعاون vs العين
تختلف طموحات الفريقين؛ حيث يمتلك التعاون 38 نقطة في المركز الرابع، فيما رصيد العين 20 نقطة في ذيل الترتيب؛ رغم تجنبه الخسارة في آخر 3 مباريات، ويبدو أمله ضعيفا في البقاء بدوري الأضواء، على عكس (سكري القصيم) الذي يسعى لفوز ثالث على التوالي يثبت به موقعه في مربع الكبار، ويرد اعتباره حيث خسر مباراة الذهاب بهدف وحيد. وتستكمل لقاءات الجولة غدًا السبت بإقامة 3 لقاءات:

الاتفاق vs القادسية
تفصل 4 نقاط بين الاتفاق السادس (35 نقطة) والقادسية الثامن (31) ما يشعل ديربي الشرقية الذي انتهى ذهابا لفارس الدهناء (2-1) الذي يسعى لفوز ثان على التوالي وتكرار تفوقه، في حين يطمح القادسية لتعويض خسارته الأخيرة أمام الهلال، ورد الاعتبار وتحقيق أول فوز منذ 5 جولات.

الباطن vs الشباب
يأمل الشباب الثاني بـ 45 نقطة باستعادة الانتصارات الغائبة عنه في آخر 3 جولات، والانتفاضة بعد خسارتين متتاليتين أفقدتاه الصدارة، والفرصة مواتية أمام الباطن الـ 13 بـ 28 نقطة الذي خسر هو الآخر في الجولتين الماضيتين، مباراتهما ذهابا انتهت لليوث (3-1).

الفيصلي vs الفتح
يخوض الفيصلي الـ 11 بـ 30 نقطة اللقاء بمعنويات عالية بعد تأهله إلى نهائي كأس الملك، على عكس الفتح الذي يتفوق عليه بنقطة ويحتل المركز التاسع حيث فقد حلمه في بلوغ نهائي كأس الملك بعد خسارته أمام التعاون، لكنه يطمح لتكرار فوزه ذهابا بنتيجة (3-2).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *