متابعات

نائب أمير مكة يطلع على خطة رئاسة الحرمين

جدة- ياسر بن يوسف

اطلع نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان على خطة رئاسة الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك والتي ينفذها أكثر من 4400 موظف وموظفة بالإضافة لتخصيص قرابة 5 آلاف عامل وعاملة، حيث تركز الخطة على تقديم الخدمة لقاصدي المسجد الحرام وفق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية المُتبعة لمنع تفشي فايروس كورونا.

جاء ذلك لدى استقبال سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس، يرافقه أصحاب الفضيلة المشايخ أئمة وخطباء ومؤذني المسجد الحرام.

وهنأ سموه أئمة وخطباء ومؤذني المسجد الحرام بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلا الله أن يعين الجميع على الصيام والقيام وصالح الأعمال.

وفي شأن متصل زار سموه غرفة عمليات أمن المسجد الحرام، واستمع سموه إلى شرح من قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة اللواء محمد بن وصل الأحمدي عن دور الغرفة في التسهيل على المصلين والمعتمرين والزوار ومراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا بين قاصدي المسجد الحرام.

وترأس سموه اجتماعاً بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط ومسؤولي الجهات ذات العلاقة واستعرض سموه خطط الجهات الرامية لتأمين سلامة قاصدي البيت الحرام، وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية والرعاية لهم، بالإضافة لإدارة الحشود. كما كرّم سموه المتقاعدين من منسوبي الإمارة للعام 1442هــ في مقر الإمارة بالعاصمة المقدسة مقدما شكره للمتقاعدين نظير ما قدموه خلال سنوات عملهم بالإمارة سائلاً الله لهم التوفيق في حياتهم المقبلة، ثمّ أناب سموه محافظي محافظات المنطقة بتكريم المتقاعدين في المحافظات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *