الرياضة

“القوة الجوية” يقصف أحلام الوحدة الآسيوية

جدة – هلال سلمان

فشل الوحدة في حجز مقعده في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بعد خسارته اليوم، (3-2) بركلات الترجيح أمام فريق القوة الجوية العراقي في الملحق، مهدرا إنجازا تاريخيا بالمشاركة في البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

وأكمل القوة الجوية المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية؛ حيث انضم إلى كل من الشارقة الإماراتي، وباختاكور الأوزبكي، وتراكتور سازي الإيراني، وتقام مباريات هذه المجموعة في الإمارات.

سيطر الوحدة على مجريات الشوط الأول، ونجح في التقدم بهدف الفرنسي يوسف نياكاتي في الدقيقة 24، ثم هدد (الفرسان) مرمى الضيف بالعديد من الكرات الخطيرة دون أن ينجحوا في زيادة الغلة، فيما اكتفى الفريق العراقي ببعض الهجمات المرتدة التي تصدى لها دفاع الوحدة وحارسه عبدالله العويشير.

وفي الشوط الثاني، استفاق الفريق العراقي ونظم هجمات شكلت الخطورة على المرمى، ثم تعرض نجما الوحدة حسين العيسى والبرازيلي أنسيلمو للإصابة فاضطر المدرب دونيس إلى إخراجهما وإشراك محمد القرني وهزاع الغامدي، وفي الوقت بدل الضائع نجح القوة الجوية في تسجيل هدف قاتل في الدقيقة 92 عبر أيمن حسين الذي سدد كرة صاروخية فشل العويشير في التصدي لها، فارضا الاحتكام إلى شوطين إضافيين.

وخانت اللياقة لاعبي الفريقين بعد التمديد، فكثرت حالات الشد العضلي والإرهاق، وأشرك دونيس مشاري القحطاني مكان الأسترالي ديميتري بيتراتوس ومبارك الصقور مكان سليمان هزازي، فيما أشرك أيوب أوديشو مدرب القوة الجوية الحارس البديل محمد صالح مكان الأساسي فهد طالب قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني لتميزه في التصدي لركلات الترجيح.

وفي الركلات الترجيحية سجل للوحدة نياكاتي ومشاري القحطاني وأهدر محمد القرني وعبد الكريم القحطاني وهزاع الغامدي، فيما سجل للقوة الجوية القائد حمادي أحمد وحسين جبار ولؤي العاني وفشل ميثم جبار في ترجمة أول ركلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *