الرياضة

إعادة نهائي بين البايرن وباريس.. ونزال متكافئ يجمع بورتو والبلوز

جدة – هلال سلمان

يستكمل اليوم ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمباراتين، حيث يستقبل بورتو ضيفه تشلسي، ويواجه بايرن ميونيخ منافسه باريس سان جرمان.
وتعيد مباراة البايرن وباريس إلى الأذهان نهائي الموسم الماضي، الذي انتصر فيه الفريق الألماني بهدف وحيد، وتوج بلقبه السادس في تاريخ البطولة.
ويعاني البايرن من غياب هدافه البولندي ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم؛ بسبب الإصابة، وفي المقابل يغيب العديد من اللاعبين عن صفوف الفريق الباريسي، وفي مقدمتهم الإيطاليان فيراتي وفلورينزي، والأرجنتينيان باريديس وإيكاردي، لكن أهم نجمين سيكونان حاضرين؛ هما نيمار ومبابي.

ويسعى باريس للثأر من البايرن، ومواصلة مشواره نحو تحقيق حلم الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ويقود المباراة الحكم الإسباني ماتيو لاهوز.

صراع متكافئ
تبدو الكفتان متوازنتين في مباراة بورتو وتشلسي التي تقام في مدينة إشبيلية، حيث يمتلك الفريقان عناصر مميزة قادرة على صنع الفارق.
وفجر بورتو مفاجأة مدوية بإقصائه يوفنتوس ونجمه كريستيانو رونالدو من دور الـ 16؛ لذلك لن تكون مهمة الألماني توخيل مدرب (البلوز) سهلة كما يتوقع البعض.

وتحسنت نتائج تشلسي منذ قدوم توخيل؛ حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزيمة في 14 مباراة متتالية، إلى أن سقط بخماسية على يد وست بروميتش في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي في مفاجأة كبيرة، وشكلت الهزيمة جرس إنذار لتوخيل ولاعبيه الذين يسعون لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014. يقود المباراة الحكم السلوفيني سلافكو فينشيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *