متابعات

الحقيل لأمانات المدن والبلديات: كثفوا الرقابة على محلات الأغذية

الرياض ـ البلاد

وجه وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، أمس جميع الأمانات والبلديات بتكثيف أعمال الرقابة الميدانية على الأسواق والمولات وجميع المنشآت الغذائية وذات العلاقة بالصحة العامة، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

وشدد الحقيل على الأمانات والبلديات بإيقاع أقصى العقوبات على المخالفين بموجب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية للوائح الاشتراطات الصحية المنظمة لأنشطة المنشآت الغذائية.

وأوضحت الوزارة أن التوجيهات تضمنت التأكيد على القائمين على أعمال الرقابة الصحية في الأمانات والبلديات تشديد وإحكام الرقابة الصحية على المنشآت والأنشطة المستهدفة كافة، للتأكد من امتثالها للإرشادات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس “كورونا”.

وكانت الوزارة قد قررت تعليق خدمة البوفيهات في المطاعم خلال شهر رمضان وتكثيف الجولات الرقابية للفرق الميدانية للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضبط المخالفات في الحدائق العامة والملاعب غير المرخصة داخل النطاق العمراني، وأيضاً منع موائد الطعام في الأحياء، إضافة إلى السماح للمحال التجارية في مراكز التسوق والمولات بالعمل على مدى 24 ساعة لتقليل كثافة المتسوقين في أوقات الذروة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *