الدولية

سفير اليمن فى بغداد لـ”البلاد”: المبادرة السعودية خطة سلام شاملة

القاهرة – محمد عمر

أكد  السفير الخضر أحمد مرمش سفير الجمهورية اليمنية لدى جمهورية العراق أن المبادرة السعودية لاحلال السلام في اليمن كشفت بما لايدع مجالا للشك حقيقتين جليتين حول اجرام الحوثي .

وقال مرمش لـ”البلاد” الحقيقة الأولى أن التنظيم الارهابي لاينشد سلاما والحقيقة الثانية وهى الأهم أنه ليس صاحب قرار وأن مواقفه مرهونة بايماءات الملالي .

وأضاف مرمش : خلال الفترة الماضية وتحديداً منذ إعلان المبادرة السعودية للحل الشامل في اليمن قامت الدبلوماسية اليمنية بتكثيف نشاطها للايضاح لبلدان الاعتماد مواقف الانقلابيين الرافضة لاي حلول سلمية للازمة اليمنية وتجلى هذا الرفض بوضوح كامل من خلال التصعيد العسكري الحوثي في مختلف الجبهات وأبرزه الهجوم الذي تشنه هذه المليشيات الانقلابية منذ أكثر من شهر على محافظة مأرب مستهدفة السكان المدنيين ومعسكرات النازحين بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة وكافة أنواع الأسلحة رغم استجابة الحكومة الشرعية للمبادرة السعودية واعتبارها خطة سلام شامل تنهي معاناة الشعب اليمني الذي تسبب بها انقلاب الحوثيين على الدولة .

وأشار “مرمش” إلى أن المملكة كانت  ومازالت تقدم كل الدعم والمساندة للشعب اليمني عسكريا واقتصاديا وسياسيا ودبلوماسيا وتبنت الدبلوماسية السعودية جنبا الى جنب مع الدبلوماسية اليمنية ودول التحالف العربي  القضية اليمنية في المحافل الدولية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *