المحليات

المملكة تواصل مساعداتها الإنسانية

الرياض – البلاد

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برامج مساعداته في عدد من في مبادرة صندوق العيش والمعيشة؛ للتخلص من النفايات الصلبة بالمناطق الرئيسة في مدينة كوناكري عاصمة جمهورية غينيا، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة.

وتهدف المبادرة إلى تحسين السلامة والظروف البيئية والاجتماعية من خلال توفير أفضل أنظمة مستدامة لجمع النفايات، وتحسين مشاريع الصرف الصحي في 33 دولة من أعضاء البنك الإسلامي للتنمية في أنحاء آسيا وأفريقيا. و ضمن أعمال المبادرة، رعى رئيس الجمهورية ألفا كوندي بحضور الممثل الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية الدكتور ألفا ديالو، حفل تسليم 56 شاحنة صرف صحي للوكالة الوطنية للنظافة العامة والصرف الصحي، لمواجهة التحديات المرتبطة بالتخلص العاجل من النفايات الصلبة بالمناطق الرئيسة في العاصمة.

ونفذت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة طبية للكشف عن الحالات المشتبهة بإصابتها بمرض السل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية. وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة لجمهورية بلغاريا المتضمنة 50 طنًا من التمور. وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز- سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلغاريا مسفر بن عبدالرحمن الغاصب، وذلك لسكرتير عام وزارة الخارجية البلغارية كالين أناستاسوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *